إعلان

"عرفان": 25 ألف ميجاوات حجم الزيادة بالشبكة القومية للكهرباء في 4 سنوات

10:29 ص الثلاثاء 24 يوليو 2018

اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي ومي مدحت:

قال اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن إتمام الجانب الأكبر من البنية القوية في قطاع الكهرباء بمصر؛ يأتي ضمن خطة التنمية المستدامة 2030.

وأضاف عرفان، خلال افتتاح عدد من المشروعات في قطاع الكهرباء، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية اهتمت خلال خطتها بالإصلاح الهيكلي، باستخدام أحدث النظم التكنولوجية.

وتابع: "أضافت الدولة للشبكة القومية اللكهرباء 25 ألف ميجا وات منذ 2014 لـ2018، والتي تمثل زيادة بنسبة 84 % من إجمالي القدرة الكهربائية الموحدة، وحققت فائضًا في القدرات الكهربائية بنسبة 25% فضلا عن تصدير جانب منها".

ولفت رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إلى أن الدولة تسعى إلى الاعتماد على الطاقة الجيدة والمتجددة وزيادتها لتصل إلى 20% بحلول عام 2022، علاوة على استحداث الطاقة النووية والفحم وفقًا لمعدلات الأمان، مضيفًا: "اتجهت الدولة إلى تطوير وتحديث شبكات النقل لتحدثيث الطاقه على مستوى الجمهورية، ومن أبرزها تنفيذ شبكات 500 ميجا وات، وتنفيذ محطات توليد مولدات كهرباء وفرت 25 ميجات وات".

ونوّه عرفان، إلى أن الدولة المصرية نفذت ميكنة 456 مركز خدمة، وباقي ميكنة المراكز الأخرى، بنهاية عام 2018، للتواصل مع الجمهور والاستعلام عن الأعطال والفواتير.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدة مشروعات عملاقة من محطة العاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو كونفرانس.

وانتهى قطاع الكهرباء من تنفيذ المشروعات؛ لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء وإنشاء محطات محولات جديدة حتى تستطيع نقل القدرات الاستيعابية الجديدة للمناطق المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان