إعلان

تشمل 3 محاور.. موسى مصطفى يكشف تفاصيل وثيقة "المعارضة الوطنية"

04:35 م الأربعاء 18 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
كشف المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، عن تفاصيل وثيقة "ائتلاف المعارضة الوطنية" والذي يسعى إلى تشكيله خلال الفترة المقبلة لدعم الدولة.

وقال موسى مصطفى، لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن هذه الوثيقة تحمل مبادئًا وأفكارًا وطنية وليست وثيقة متعلقة بتشكيل تحالف حزبي أو سياسي، لافتًا إلى أن التأخير في الإعلان عنها والذي كان مقرر له الأسبوع الجاري، يعود إلى تعديل بعض البنود الموجودة بها لتحظى بتوافق الجميع حين يتم طرحها للرأي العام.

وأضاف رئيس حزب الغد، أن هذه الوثيقة ستصدر خلال الأسبوع المقبل، على أقصى تقدير بنهايته، إلى حين الانتهاء من تعديل بعض بنودها واستكمال الأخرى، متابعًا: "أنهينا ما يقرب من 90% من الوثيقة ونعمل على استكمالها وصياغتها بشكل نهائي".

وصرح رئيس حزب الغد، بأن هذه الوثيقة تشمل 3 محاور رئيسية، كالتالي:.

المحور الأول
- يأتي تحت عنوان "أداء مؤسسات الدولة والجهات التنفيذية"، والذي يتضمن مجموعة من البنود المرتبطة بأطروحات وجهود ائتلاف المعارضة الوطنية لتصحيح بعض قرارات مؤسسات الدولة غير المناسبة، وذلك من خلال دراسة هذه القرارات بشكل مستمر من قبل الائتلاف وكشف عيوبها أو الأخطاء الموجودة بها، ومن ثم تقديم مقترحات مختلفة لحلول أفضل لهذه المشكلات.

المحور الثاني
- يتعلق المحور الثاني والذي يحمل عنوان "المشاركة" وذلك من خلال مشاركة الأجهزة التنفيذية في الدولة في مشروعات تنموية في مختلف أنحاء الجمهورية، وأكد موسى مصطفى موسى، أن هدف ائتلاف المعارضة تصحيح القصور وليس المعارضة التي تهدم ولا تقدم بدائل وحلول لمشكلات المواطنين.

المحور الثالث
- "التصدي لأعداء الوطن" ويشمل هذا المحور مجموعة من البنود التي تتعلق بمواجهة الشائعات التي تواجهها مصر داخليًا وخارجيًا ومحاولات تشويه صورة الدولة المصرية، ويأتي على رأس اهتمامات وثيقة الائتلاف تفعيل دور وسائل الإعلام وخاصة الناطقة باللغات الأجنبية لنشر الحقيقة وتوضيح صورة الانجازات التي تشتهدها الدولة المصرية.

وتوقع موسى مصطفى موسى، أن تحظى وثيقة ائتلاف المعارضة الوطنية، بدعم وقبول موسع ومن جانب كل الفئات المستهدفة والتي تشمل (نواب سابقين - نواب حاليين - أحزاب- سياسيين - شخصيات عامة).

وأنهى رئيس حزب الغد، حديثه قائلًا: "أتوقع من كل مصري وطني أن يوقع على هذه الوثيقة، التي سيتم الإعلان عنها للرأي العام في مؤتمر صحفي نهاية الأسبوع المقبل، دون إقصاء لأي مصري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان