إعلان

"الزراعة" تعلن زيادة فرص التصدير والاستيراد الخضر مع الإمارات

11:22 ص الأربعاء 18 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

بحث الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، سبل تكثيف التعاون في المجال الزراعي بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة، بحضور سلطان عبدالله علوان الحبسي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، على هامش المباحثات المصرية الإماراتية، التي تعقد بوزارة الزراعة، للاتفاق على آلية زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة بين البلدين.

وأوضح وزير الزراعة، في بيان، الأربعاء، عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، في عدد كبير من المجالات لاسيما المرتبطة بالقطاع الزراعي، وتنمية الثروة النباتية والحيوانية، معربًا عن تطلعه لتكثيف هذا التعاون بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية ومصالح الشعبين الشقيقين.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الاتفاق خلال المباحثات المصرية الإماراتية المشتركة على تطبيق حزمة من الإجراءات الخاصة بعمليتي استيراد وتصدير الخضر والفاكهة الطازجة بين البلدين.

وأوضحت الوزارة، أن الجانبين أقرا باتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة المنتجات الزراعية المتداولة بين البلدين بما يساهم في تسهيل وانسيابية وزيادة حركة التجارة لكل من الصادرات والواردات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان