إعلان

بالشروط.. "الصحة" تبدأ مرحلة اختيار مديرين لـ"المستشفيات النموذجية"

03:21 م السبت 14 يوليه 2018

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

بدأت وزارة الصحة والسكان، اتخاذ الإجراءات اللازمة لاختيار مديرين للمستشفيات النموذجية على مستوى الجمهورية، في إطار التمهيد لإطلاق المشروع القومي للمستشفيات النموذجية، بالتزامن مع البدء في تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل.

ووضعت وزارة الصحة، 6 شروط لاختيار مديري المستشفيات المصرية، على رأسها أن يكون مصري الجنسية وحاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من أي من الجامعات المصرية أو الدولية المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، بجانب حصوله على دراسات عليا في مجال الإدارة.

كما تتضمن الشروط، أن يكون حاصلًا على دراسات عليا في مجال الإدارة، ولديه خبرة سابقة في مجال إدارة المستشفيات "قصة نجاح موثقة" عام إلى عامين على الأقل، وأن يكون المتقدم من العاملين بأحد المستشفيات التابعة للجهات التالية: "وزارة الصحة، وزارة التعليم العالي، وزارة الدفاع، وزارة الداخلية"، كما لا يزيد سن المتقدم للوظيفة عن 55 عامًا في 1 سبتمبر المقبل.

وقال منشور لوزارة الصحة، إن المديرين سيحصلون على حوافز إضافية تنافسية، على أن يكون آخر موعد لقبول الأوراق بنهاية الشهر الجاري.

وتندرج المستشفيات النموذجية في إطار المرحلة الأولى لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، بتكلفة 6.1 مليار جنيه.

ويهدف المشروع، الذي يستغرق تنفيذه عامين، إلى تجهيز وتشغيل مستشفى نموذجي في كل محافظة للقيام بدور مستشفى الإحالة، تمهيدًا لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل تدريجيًا.

وجرى تحديد مدير للمشروع، وتشكيل لجنة اختارت 29 مستشفى والوحدات التابعة لها، وتحديد أداة لتقييم الوضع الحالي للمستشفيات من حيث البنية التحية والتجهيز والقوى البشرية ومستلزمات التشغيل والخدمات الطبية.

وتبلغ عدد المستشفيات التي تم تحديدها 47 مستشفى، على أن يتم إضافة 18 مستشفى جامعيًا طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

فيديو قد يعجبك: