إعلان

​اتحاد الدواجن: رأس مال شركة دعم المربين لن يقل عن مليار جنيه.. والزراعة: دورنا إشرافي

06:01 ص الخميس 12 يوليه 2018

الدكتور نبيل درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

قال الدكتور نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن الاتحاد وضع رأس مال لا يقل عن مليار جنيه لإنشاء شركة دعم صغار المربين للدواجن وتسويق منتجاتهم، التي يسعى الاتحاد لإنشائها بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وأضاف درويش، لمصراوي، أن الشركة ستوفر إنتاج للمستهلكين تتجاوز نسبة 25% عن أسعار السوق الخارجية، مضيفاً أن الاتحاد يسعى مع وزارة الزراعة إلى توفير أسعار مناسبة وآمنة للمواطنين طبقاً لخطة الدولة في رفع المعاناة عن المواطنين.

وأكد رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن مصر تستورد ما يقربٌ من 85% من احتياجتها للأعلاف من خارج مصر، لافتاً إلى أن تلك الشركة سوف تلزمنا بالتعاقد مع مزارعي الذرة مما يوفر الربح للمزارعين والمربيين على حد السوء، فضلاً عن تطبيق منظومة الآمان الحيوي لكافة مربي الدواجن .

كانت وزارة الزراعة، أعلنت الإثنين الماضي، أنها تدرس إنشاء شركة لتجميع الذرة الصفراء والفول الصويا من المنتجين المحليين، بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن، لتوفير مدخلات إنتاج الأعلاف للدواجن، بهدف خدمة صغار ومتوسطي المنتجين.

وقال مصدر مسؤل بوزارة الزراعة، إنه الشركة مازلت تحت الدراسة حتى الآن ولم يتم عمل شئ على أرض الواقع.

وأضاف المسئول الذى فضل عدم ذكر اسمه لمصراوي، أن وزير الزراعة الدكتور عزالدين أبو ستيت وافق على الفكرة من حيث المبادئ على أن يكون دور الوزارة إشرافي ليس أكثر، موضحاً أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن هو صاحب اليد العليا للمشروع والوزارة سوف تدعمه بكل ما يحتاجه.

وأكدت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة لشؤن الثروة السمكية والداجنة، أن الشركة التسويقية للدوجن تشبه نظام الزراعة التعاقدية الذي بدأت الوزارة تطبيقه على المحاصيل الاستراتيجية مثل القطن، مشددة على أن الوزارة سوف تدعم اتحاد منتجي الدواجن فى تطبيق تلك الشركة عن طريق تشكيل مجلس للشركة يشمل الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة ونائبوزير الزراعة.

وأكدت نائب وزير الزراعة، على أن العديد من منتجي الدواجن يتعرضون لخسائر عديدة منها ارتفاع تكلفة الأعلاف فضلاً عن الاستيراد من الخارج، ومن هنا جاء المقترح من القائمين على القطاع الداجني بتأسيس شركة تحتوي صغار المربيين وترعي إنتاجه.

فيديو قد يعجبك: