إعلان

التعليم العالي: 11 جامعة تشارك "حلوان" الفوج الثالث لـندوات الأمن القومي

02:49 م السبت 26 مايو 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على المعهد، حول فعاليات الفوج الثالث والذي نظمه المعهد بعنوان (السادة أعضاء هيئة التدريس مستشاري الأنشطة الطلابية) خلال الفترة من 5 إلى 8 مايو الجاري.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، اليوم السبت، أوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الثالث هو الاهتمام بالدور الحيوي الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وإمكانية الاستفادة من جهودهم في إعداد طلاب الجامعات المصرية وتعريفهم بدورهم نحو وطنهم، وذلك بالتواصل مع الطلاب من خلال الدروس العملية والتدريب الميداني والتطبيقي.

وتابعت، حيث تهدف فعاليات الفوج إلى التعرف على مقترحات أعضاء هيئة التدريس حول التعامل مع التحديات التي تواجه الدولة وكيفية المساهمة فيها من خلال التثقيف ورفع الوعي الأمني، وتبادل الخبرات والآراء والتعارف بين المجموعات التي تعمل بنفس التخصص، والتعرف على المشكلات التي تواجههم ومناقشتها مع المسئولين.

ومن جانبه أشار مستشار وزير التعليم العالي والمشرف العام على معهد "القادة بحلوان"، في تقريره، إلى أن عدد الجامعات المشاركة في هذا الفوج بلغ 11 جامعة، بإجمالي 112 عضو هيئة تدريس، موضحاً أن فعاليات الفوج شملت استقبال الجامعات، وعقد اجتماع تحضيري مع السادة المشاركين فضلاً عن تنظيم العديد من الندوات التثقيفية.

وأضاف، تناولت الندوات عدة قضايا محورية وهي: الأمن المائي وعلاقته بالأمن القومي، استراتيجية الأنشطة الطلابية، التواصل الحضاري في مصر، استراتيجية الاتحاد الرياضي المصري للجامعات للأنشطة، حروب الجيل الرابع، كفاح الشعب المصري ضد الارهاب عبر التاريخ.

وأشارت التعليم العالي، في بيانها، إلى أن قد حاضر في هذه الندوات عدد من السادة الخبراء والمتخصصين ومنهم: اللواء صفوت الديب، مدير أكاديمية ناصر العسكرية، اللواء سمير بدوي، المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، والدكتور ماهر الدماطى وزير الآثار الأسبق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان