إعلان

البقالون: "مفيش أرز من شهر 4" والوزارة: "لا توجد أزمة"

03:11 م الأحد 13 مايو 2018

ماجد نادي المتحدث الرسمي باسم نقابة البقالين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم نقابة البقالين التموينيين، إن جميع المنافذ خاوية من الأرز التمويني منذ أبريل الماضي وحتى مايو الجاري، مشيرا إلى عدم طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية - التابعة لوزارة التموين - أي كميات من الأرز التمويني.

وقال نادي، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، إنه يجري صرف ما يتراوح بين 25 إلى 30 ألف طن أرز شهريا لتلبية احتياجات المواطنين من مستحقي الدعم، إلا أن الوزارة عجزت عن طرح الكميات المقررة فيما جرى طرح كميات أكبر من سلع أخرى مثل المكرونة.

وأضاف نادي، أن سبب عجز يعود لتعنت التجار لتوريد الأرز للوزارة مقابل 6300 جنيه للطن؛ نظرا لارتفاع أسعار الأرز الحر، والتي تتراوح ما بين 10 إلى 12 جنيهًا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه لا توجد أزمة فيما يخص مخزون الأرز، لافتا إلى توافر ما يقرب من 25 ألف طن بمخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف المصدر، لمصراوي، اليوم، أن الحديث عن عدم توافر الأرز لدى الوزارة سيؤدي إلى زيادة أسعار الأرز بالسوق الحر ما سيضر بصالح المواطنين.

وتابع المصدر، أن الوزارة لا تحدد حصصًا تموينية لكل فرد، بل يتمكن الفرد من صرف ما يريد من السلع وفقا لاحتياجاته: "يعني الناس ممكن تصرف بكل حصتها زيت أو سكر أو مكرونة".

يشار إلى أن الأزمة بدأت مع إحجام التجار عن بيع الارز في الوقت الحالي بعد قرار وزارة الري بتقليص مساحات الارز المنزرعة من 1.1 مليون فدان إلى 724 الف فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان