إعلان

سفير الاتحاد الأوروبي: مصر شريك مهم لنا في مجال المياه

11:59 ص الأحد 13 مايو 2018

إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي

كتب- أحمد مسعد:

قال إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي، في القاهرة، إن مصر تعد شريكا مهما بالنسبة للاتحاد، مؤكدا سعادته بوجوده في إطلاق مؤتمر إعلان تفاصيل أسبوع القاهرة الأول للمياه، المزمع عقده في أكتوبر المقبل.

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر الإعلان عن تفاصيل أسبوع القاهرة للمياه، اليوم الأحد، أن هناك تحديات كبيرة للمياه تعاني منها العديد من الدول، ومنها مصر، لافتا إلى دعم الاتحاد الأوروبي لأنشطة مصر في إطلاق الأسبوع الأول للمياه، وأنشطة الحكومة المصرية فيما يتعلق بقضايا المياه.

وتابع: "نعمل يدًا بيد مع مصر لتعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجالات الدعم الخاص بمشاريع المياه؛ ولتعزيز قضايا الأمن المائي.

وفي ذات السياق، قال المدير الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة في مصر "الفاو"، إن المياه مهمة كأساس لأي تنمية في دول العالم، موضحا أن هناك تحديات كبيرة تواجهه العديد من الدول التي تعاني من ندرة المياه، وإطلاق أسبوع القاهرة الأول للمياه في أكتوبر المقبل، له أهمية كبيرة في إطار التعاون والمشاركة بين الدول.

ولفت خلال كلمته في مؤتمر وزارة الموارد والري لإطلاق تفاصيل أسبوع القاهرة الأول للمياه في أكتوبر المقبل، إلى ضرورة مشاركة الدول للعلوم والتكنولوجيا والخبرة فيما بينها، لتحقيق الاستفادة القصوى من تلك الخبرات والأدوات، في مواجهة تحديات المياه، مشيرا إلى ضرورة إيجاد حلول علمية مشتركة بين جميع الدول؛ لتحقيق الأمن المائي لها.

وأوضح أنه عند النظر إلى الموقف المصري الخاص بالمياه، فإن هناك شيئين يجب الانتباه لهما، الأول أنها دولة تعتمد بصورة أساسية على المياه القادمة من نهر النيل في الري، بالإضافة إلى أنها دولة زراعية تعتمد على المياه بصورة كبيرة في تنميتها الاقتصادية، بينما الشيء الآخر هو موقعها الجغرافي الذي يربط بين أفريقيا وآسيا.

فيديو قد يعجبك: