إعلان

قفز جماعي في محطة المرج.. ورئيس المترو: "اعملوا اشتراكات" - فيديو

01:59 م السبت 12 مايو 2018

صورة من محتوى الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لاقتحام ركاب المترو لمحطتي مترو المرج.

وظهر في الفيديو، حالة من التكدس والفوضى داخل المحطة، أدت إلى قفز الرجال والسيدات لماكينات التذاكر.

من جانبه، قال المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه لم يشاهد فيديو اقتحام ركاب المترو لمحطة مترو المرج.

وأضاف "فضالي"، في تصريح لمصراوي: "سمعت زي كل الناس ما بتسمع، وليس كل ما يُسمع صحيحًا"، منوهًا إلى أن وزير النقل قال أمس، إننا جميعًا في خدمة المواطنين.

وناشد رئيس شركة المترو، المواطنين بسرعة التوجه لعمل اشتراكات، وحل تلك الأزمة الناتجة عن الازدحام أمام شبابيك صرف التذاكر، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي من عمل تلك الاشتراكات هو التيسير على الركاب، وتوفير أموالهم، وعدم الوقوف في الطوابير.

وأوضح رئيس شركة المترو، أن اشتراك المترو سيوفر للمواطن أكثر من نصف التذكرة، قائلًا: "يعني التذكرة اللي بـ7 جنيهات هتبقى بـ3.30 جنيه، والتذكرة اللي بـ5 جنيهات هتبقى بـ2.30 جنيه".

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر قطارات مترو الأنفاق في القاهرة بنسبة 250 في المائة بدءًا من يوم الجمعة، في ثاني زيادة في أسعار التذاكر خلال أقل من عام.

وأشار بيان للوزارة إلى أن سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات سيبلغ ثلاثة جنيهات وخمسة جنيهات لمسافة 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة.

وكان الركاب يدفعون جنيهين في شبكة المترو التي تعمل بنظام التذكرة الموحدة، حتى لو غيروا القطار، وبمعزل عن عدد المحطات في رحلتهم.

ولا تطال الزيادة الجديدة التخفيضات التي يتمتع بها الطلبة وكبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة، زالتي ستظل كما هي.

وتأتي هذه الزيادة وسط خسائر متراكمة في شركة شبكة مترو الأنفاق تصل إلى 618.6 مليون جنيه مصري. يستخدم المترو، الذي يربط بين مناطق القاهرة الكبرى، أكثر من ثلاثة ملايين راكب يوميا منذ إنشائه قبل ثلاثين عامًا.

فيديو قد يعجبك: