إعلان

بعد ارتفاع تذاكر المترو.. برلماني يطالب بزيادة الرواتب والمعاشات

02:34 م الجمعة 11 مايو 2018

المهندس علاء والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

طالب المهندس علاء والي، عضو مجلس النواب، المهندس هشام عرفات، وزير النقل، بتأجيل قرار زيادة أسعار تذاكر المترو، وعرضه على مجلس النواب لمناقشته بدقة، وفي حال إقراره، لابد من زيادة الأجور والمعاشات؛ لتوازي تحرك أسعار التذاكر، والسلع الأخرى؛ حتى لا يحمل المواطنون أعباء أكثر من طاقتهم، خاصةً أن المواطن المصري تحمل الكثير والكثير.

ووجه المهندس علاء والي، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا، للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس هشام عرفات، وزير النقل؛ بشأن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق فجأة، اعتبارًا من اليوم الجمعة، دون الرجوع لمجلس النواب وعرض قرار الزيادة على البرلمان، الأمر الذي يضع مجلس النواب بكامل أعضائه فى حرج شديد أمام الشارع المصري.

ورفض والي، هذه الزيادة بشدة لعدم تناسبها مع دخل المواطنين كما أنها لا تراعي مستوى المعيشة ولا البعد الاجتماعي - على حد تعبيره- والتي سيكون لها آثار سلبية وتزيد من معاناة المواطنين وتحملهم أعباء إضافية أكثر من اللازم، إلى جانب الآثار المترتبة على تلك الزيادة في أشياء أخرى كثيرة.

وتابع والي: "هذا القرار جاء في توقيت غير مناسب ونحن على أبواب شهر رمضان ونسعى لتخفيف العبء عن الأهالي وتوفير مستلزمات وسلع هذا الشهر المبارك بأسعار مناسبة، ولكن فجأة يخرج علينا وزير النقل بقرار مفاجئ وبدون سابق إنذار بتحريك تذاكر مترو الأنفاق، الأمر الذي سيؤثر على ملايين المواطنين وخاصة الطبقات الفقيرة والمتوسطة وأصحاب الدخول الضعيفة بالسلب، في حين أن الخدمة في مترو الأنفاق ليست على المستوى الجيد، وهناك أزمات في المواعيد والزحام وغياب النظافة".

وأضاف والي في بيانه العاجل، أن هذه الزيادة ليست في محلها ولا هذا توقيتها وما يجري تحميله للمواطنين أكثر من اللازم وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، واضحة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع لهم بأسعار مناسبة .​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان