إعلان

رئيس برلمان السودان: فلسطين ستظل اهتمامنا الأول.. وإسرائيل الغاصب الأكبر لأراضينا

12:56 م الخميس 05 أبريل 2018

رئيس البرلمان السوداني أحمد إبراهيم عمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي وأحمد علي:

أِشاد أحمد إبراهيم عمر، رئيس البرلمان السوداني، بالوفاق والاتفاق بين الرئيس السوداني عمر البشير والرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أنه جاء لمصلحة الشعبين الشقيقين.

وقال "إبراهيم"، في كلمته بفعاليات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي بالقاعة الرئيسية لمجلس النواب، اليوم الخميس، إن القضية الفلسطينية ستظل الأولى في قائمة الاهتمام العربي، وإسرائيل الغاصب الأكبر للأراضي العربية، مضيفًا: "رغم ذلك، نقول إن فلسطين ستبقى عربية وعاصمتها القدس، وستظل القدس رغمًا عن الجميع عربية إسلامية.. والسودان داعمة لها بكل ما تملك من قدرات".

وتابع رئيس البرلمان السوداني، أن هذا الاجتماع تأتي أهمية انعقاده في ظروف قاسية أدت لوجد العديد من بؤر الصراع والإرهاب بالمنطقة، الأمر الذي أدى لزيادة القلاقل في العديد من البلدان، مشيرًا إلى أنه واقع مرير تشهده المنطقة كلها، بصورة لم تكن من قبل.

وأردف، أن الدم العربي ينزف بغزارة، وبلادنا تعيش حالة من الاحتراب والقتال، وتعاني صراعات تهدد سلامة وحدة أراضينا، ويأتي الإرهاب على رأس التحديات التي تواجه دولنا.

وشدد، على أن العمل العربي المشترك سبيل للتغلب على مثل هذه الأفعال، وأيضًا إنشاء سوق عربي مشترك كونه مرحلة من مراحل الوحدة الاقتصادية، تمهيدًا للوحدة السياسية، وسن التشريعات الاقتصادية لجذب الاستثمارات.

وطالب رئيس البرلمان السوداني، بضرورة الحوار للتغلب على الإشكاليات، مؤكدًا أنه جرى في السودان، إدارة حوار انخرط فيه الجميع، وتم التغلب على الإشكاليات، ونتيجته إيجابية في إطار الحفاظ على الدولة والهوية السودانية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان