إعلان

بالصور.. افتتاح معرض "أيادي مصرية" في الهناجر

04:33 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

افتتح الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والمهندس محمد أبوسعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بساحة الهناجر معرض "أيادى مصرية"، الذي تضمن منتجات تراثية لعدد من المدن والمحافظات وهي "حلايب وشلاتين، العريش، الوادى الجديد، الفيوم، جنوب سيناء، سوهاج ، سيوة وأسوان"، بالإضافة للمنتجات التراثية من مركز الفسطاط للحرف التقليدية، يستمر المعرض حتي الجمعة 20 أبريل الجاري.

وافتتح ببهو مسرح الهناجر، معرض تصوير فوتوغرافي بعنوان "الموالد في مصر"، يضم أكثر من أربعين لوحة تتناول مظاهر الاحتفال بالموالد الإسلامية والقبطية من أرشيف المأثورات والحياة الشعبية في مصر الذي يشرف عليه الصندوق.

كما يقام على هامش المعرض عدد من العروض الفنية على مسرح الساحة بالهناجر، منها عرض للفرقة القومية للآلات الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، في الخامسة مساء الأربعاء 18 أبريل، وفي السادسة مساء الخميس 19 أبريل يقام عرض لفنون الأراجوز وخيال الظل، لفرقة "ومضة" التابعة للصندوق.

وتتضمن الفعاليات إقامة معرض "مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر"، بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بقصر الأمير طاز في الفترة من 21 وحتى 28 أبريل.

فيديو قد يعجبك: