إعلان

التموين تعلن مواعيد وخطوات نقل البطاقة من محافظة لأخرى

03:02 م الجمعة 09 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:
قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، إن خدمة نقل البطاقات التموينية من محافظةٍ لأخرى متاحة بمختلف مكاتب التموين طوال الشهر ولا تقتصر على أيام بعينها.

وأضاف مدكور، في تصريحات لمصراوي، فيما يخص خطوات نقل البطاقة، أن على المواطن الراغب في استخدام الخدمة، التوجه إلى مكتب التموين التابع له، وتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة (المحافظة المراد التحويل إليها) واسم البدال المراد التحويل منه ويرفق معه المستندات الآتية: "صورة من البطاقة الذكية، والمستند الدال على تغيير عنوان السكن".

ومن المقرر أن يستعلم مكتب التموين من قاعدة البيانات ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطن بالبيانات الموجودة بقاعدة البيانات، كما يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج أداء الخدمة والتأكد من سلامة الإجراءات واسم المحافظة المحول إليها، وتحديد اسم المكتب التمويني المُحول إليه واعتماد النموذج وختمه بختم شعار الجمهورية واستلام البطاقة الذكية من المواطن.

يرسل مكتب التموين نموذج أداء الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم البطاقة من قاعدة بيانات المحافظة ويتولى مركز الخدمة التنفيذ، على أن يراجع المكتب البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

ويعطي مكتب التموين المحول منه، المواطن خطابًا معتمدًا من المديرية، ويتم ختمه بخاتم شعار الجمهورية لتسليمه إلى مكتب التموين المحولة إليه البطاقة التموينية، وبناءً عليه يسلم المواطن خطاب التحويل المعتمد من المديرية بالمحافظة المحول منها إلى مكتب التموين المختص بالمحافظة المحول إليها، ويعتمد مكتب التموين نموذج أداء الخدمة وإرساله إلى مركز الخدمة للتنفيذ.

يدرج مركز الخدمة بيانات البطاقة الجديدة على النظام وتعديل كود البدال الجديد على بطاقة المواطن وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة، وتراجع الشركة المنفذة التعديلات وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين، كما يراجع مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات، على أن يتم صرف المقررات التموينية للمواطن اعتبارًا من الشهر التالي لتقديم الطلب.

فيديو قد يعجبك: