إعلان

رئيس جهاز أكتوبر: 4 محاور لتطوير شبكة الطرق بـ4.5 مليار جنيه -صور

12:27 م الأربعاء 07 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن تطوير شبكة الطرق الداخلية والخاجية للمدينة، وفقا لخطة كبيرة تقدر بـ4.5 مليار جنيه في أربعة محاور أساسية.

وأضاف بدوي، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن المحور الأول عبارة عن محور العبور، وتم تطويره وتوسعته إلى طريقين كل طريق بعرض 17 مترًا، كما يوجد كوبري مع تقاطع محور 26 يوليو وجاري الآن الانتهاء من سطحية محور العبور بتكلفة 600 مليون جنيه.

وعن المحور الثاني قال بدوي: "جاري تطوير محور طريق الواحات، بإضافة 4 حارات له كل حارة بعرض 14 مترًا، بجانب عمل كباري مع كل التقاطعات مع المحور، كما يوجد نفقان عند تقاطع الدائري مع طريق الواحات بهدف تقليل التكدس المروري لمن يريد الدخول إلى المدينة من الطريق الدائري، لافتًا إلى تنفيذ 5 كباري مشاة.

وأوضح أن المحور الثالث، الدائري بتكلفة 832 مليون جنيه، ويربط طريق الواحات من عند المنطقة الصناعية، مرورا بأكتوبرالجديدة وحدائق أكتوبر، ثم يصل إلى تقاطع الواحات مع الدائري، وهو يتكون من 4 حارات 2 للنقل الخفيف و2 للنقل الثقيل، و4 كباري، ونسبة الإنجاز به وصلت إلى 40%.

وتابع: "المحور الرابع، طريق وسط دهشور الجنوبي وعرضه 84 مترًا، وبه تقاطع على محور الفيوم وتقاطع على السكة الحديد".

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن هناك تطويرًا للطرق الداخلية، برفع كفاءة الطرق في الحي 1 وحتى 5، ومن 1 إلى 3 في المنطقة الصناعية، بجانب محور الكفراوي والمنطقة الشمالية والتي تعتبر من المناطق القديمة في المدينة.

 

فيديو قد يعجبك: