إعلان

وزير التنمية المحلية: إنفاق تريليون جنيه على مشروعات بالمحافظات منذ 2014

02:43 م الأحد 04 مارس 2018

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إن مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ناقش نتائج جولة وزير التنمية المحلية في المحافظات والتي تم خلالها متابعة الخطط الاستثمارية بالمحافظات وحصر المشروعات التي تم تنفيذها.

وكشف وزير التنمية المحلية، عن إنفاق تريليون جنيه على الخدمات في المحافظات من منتصف 2014، وحتى الآن، منها مشروعات في مجال البترول بتكلفة 200 مليار جنيه، تم توفيرها من تمويل ذاتي أو من خلال القروض.

وأوضح الوزير، في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن تريليون جنيه التي تم إنفاقها على مشروعات الخدمات بالمحافظات تشمل مشروعات كهرباء بقيمة 188 مليار جنيه، ومشروعات الطرق والكباري 175 مليار جنيه، والإسكان الاجتماعي 129 مليار، والصرف الصحي 40 مليار، والتربية والتعليم 35 مليار، ومشروعات المياه 29 مليار، ومشروعات الزراعة والري 21.5 مليار.

وتابع، أن هناك مشروعات للرعاية الصحية بـ20 مليار، والشباب والرياضه 19.5 مليار، والمناطق الصناعية وترفيقها 14 مليار، ومشروعات المعاهد والكليات 5 مليارات، وتطوير العشوائيات 4 مليارات، والصوامع والغلال 4 مليارات، ومشروعات متنوعه بقيمة 66 مليار، كما أن وزارة التنمية المحلية تنفذ مشروعات بقيمة 45 مليار في 5 برامج للمحافظات، موضحًا، إتاحة قروض للشباب بقيمة 10 مليارات جنيه.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الاجتماع ناقش الاستعداد للانتخابات الرئاسية في ضوء مسؤولية المحافظات، على تسهيل عملية الإدلاء بالأصوات وأن الحكومة ستبذل كل الجهود لضمان توفير الإمكانات لنجاح الانتخابات.

وذكر أن الاجتماع ناقش إزالة التعديات على أراضي الدولة، من خلال المتابعة والتنسيق مع اللجنة المعنية بتقنين أوضاع اليد على الأراضي برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مشيرا إلى مخاطبة أكثر من 35 ألف متقدم لسرعة استكمال أوراقهم لتقنين أوضاعهم بعد قرار مجلس الوزراء بمد مهلة توفيق الأوضاع لمدة 3 أشهر.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن مجلس المحافظين ناقش تقنين أوضاع بعض الكنائس ودور العبادة، بتقنين أوضاع العديد من دور العبادة في ضوء الطلبات المقدمة للحكومة، مضيفًا أن رئيس الوزراء أصدر توجيهات بضرورة توفير التمويل اللازم للمشروعات المتوقفة وإنهاء المشروعات التي تسير ببطء.

وأضاف ان المحافظين اشتكوا من عدم استكمال مشروع المحليات للإسكان الاجتماعي والذي تم بموجبه دفع 5 آلاف جنيه، ووجه رئيس الوزراء بتوفير 800 مليون جنيه خلال العام الحالي؛ لإنهاء تنفيذ الوحدات بالمحافظات من خلال التنسيق بين المخافظات ووزارة الإسكان، وأن وزارة الإسكان ستحدد المشروعات ذات الأولوية، بعد تنفيذ 80٪ من هذا المشروع بالمحافظات المختلفة.

وقال الوزير، إن رئيس مجلس الوزراء صدق على شراء محافطة جنوب سيناء بعض الوحدات السكنية؛ بعد أن اشتكى بعض المحافظين من نقص المهندسين، فوجه رئيس الوزراء بالإعداد لتعديل تشريعي يسمح للمحافظين بالاستعانة بخبرات هندسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان