إعلان

خبير طاقة: مصر صنعت طفرة علمية في الكهرباء على أرض أسوان

01:19 م الأربعاء 14 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أشاد خبير الكهرباء والطاقة المهندس عمرو شوقي، بإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال الطاقة، والتى توجت بمحطة الطاقة الشمسية بقرية بنبان بأسوان التي تعد أكبر مدينة شمسية في العالم.

وقال "شوقي" في تصريحات صحفية، إن اختيار "بنبان"، نظرا لأنها تتميز بأكثر المناطق سطوعا للشمس على مدار العام، وتبلغ مساحة المشروع الكلية 37 كيلو متر مربع، ومن المتوقع أن تعمل كل المحطات بها في بداية عام 2019.

وأضاف خبير الكهرباء والطاقة، أن المشروعات الجاري تنفيذها على أرض بنبان بأسوان تهدف إلى حشد الاستثمارات الخاصة لبناء أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم، بالإضافة إلى المساعدة في تحفيز النمو الاقتصادي بما في ذلك توفير حوالي 6000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مرحلة إنشاء المشروعات وتقليل الانبعاثات الضارة من خلال تغذية 350000 منزل بالطاقة النظيفة.

وتابع، أن مصر تعمل منذ سنوات عديدة على استخدام محطات الكهرباء التقليدية المعروفة، وحدثت في الآونة الأخيرة طفرة علمية وتكنولوجية هائلة، وتم العمل على جمع الأبحاث والدراسات حول أنواع عديدة للطاقة، خاصة المتجددة منها والآمنة، لتوفير طاقة بديلة نظيفة وتخفيف الأحمال على شبكات الكهرباء المستخدمة، كالطاقة الشمسية والنووية وغيرهما.

ونوه إلى أن وزارة الإنتاج الحربي في طريقها لتشييد عدة مشروعات كبرى في مجال الطاقة والكهرباء، وسيتم تنفيذها بعد الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمشروعات، والتي ستوفر إمكانية توليد الكهرباء دون الاعتماد على محطات التوليد والشبكات المتطورة، خاصة أنها ستشيد أكبر مصنع للألواح الشمسية في الشرق الأوسط، لتوفير إمكانية توليد الكهرباء دون الاعتماد على محطات التوليد والشبكات المتطورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان