إعلان

رئيس هيئة الكتاب يلتقي مدير الأرشيف الإماراتي ومديرة النشر العراقية

08:09 م الإثنين 05 فبراير 2018

الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

​القاهرة- (أ ش أ):

التقى الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب اليوم الاثنين بالدكتور فرحان حسن المرزوقي مدير الأرشيف الوطني الإماراتي الذي يشارك لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٤٩.

وأوضح هيثم الحاج علي ـ في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط ـ أنه تم بحث مشاركة الأرشيف الوطني الإماراتي بالدورة القادمة لمعرض الكتاب ، وكذلك التعاون المشترك لتنظيم فعاليات كبيرة في الدورة الـ ٥٠ التي ستصادف اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وللأرشيف الوطني الإماراتي.

كما التقي علي مع الدكتورة راندا حسن مديرة النشر في وزارة الثقافة العراقية لبحث الطبع المتزامن للمجلات وتبادل طبعات المجلات المصرية والعراقية وبالأخص مجلة إبداع المصرية ومجلة أقلام العراقية ، وأشار الي أنه من المقرر أن تصدر إلكترونيا طبعة مصرية من مجلة أقلام العراقية وطبعة عراقية من مجلة إبداع المصرية في نفس الوقت، وتأتي هذه الخطوة في إطار الإتفاقيات التي تجريها الهيئة المصرية العامة للكتاب مع المؤسسات الثقافية العربية المختلفة.

وقال إن هذا العام شهد مشاركة مصر كضيف شرف في معرض الخرطوم الدولي للكتاب ومعرض بوركينافاسو للكتاب اللذين تم تنظيمهما للمرة الأولي وحلت مصر أول ضيف شرف علي المعرضين.

يذكر أن الهيئة المصرية للكتاب كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع بيت الحكمة التابع لوزارة الثقافة الصينية والذي يعطي بموجبه الحق للصين في إستخدام ٥٠٠٠ عنوان من إصدارات الهيئة المصرية ألكترونيا وذلك لمدة عامين قابلة للتجديد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان