إعلان

وزير التموين: المنافسة وحماية المستهلك أساس تقدم الصناعة والتجارة

10:53 ص الثلاثاء 27 فبراير 2018

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأربعاء، أن المنافسة وحماية حقوق المستهلك هو أساس تقدم الصناعة والتجارة.

وأضاف المصيلحي -خلال افتتاحه مركز التدريب الإقليمي المصري لحماية المستهلك- الثلاثاء: "بدون منافسة حقيقية ووجود حماية للمستهلك لن يكون فيه صناعة أو تجارة، فهي المحرك الأساسي للاقتصاد.. ولن يكون هناك تنمية في أي قطاع دون تدريب أو معرفة أو تعاون".

ولفت إلى "أهمية تبادل التجارب الناجحة والعمل على تحليل الفجوة ما بين القدرات الحالية وما هو مرجو لاستطلاع القصور وبناء عليه وضع البرنامج المناسب"، مشيرًا إلى أهمية توحيد الأسس البسيطة، ومراجعة القوانين المنظمة لحماية المستهلك.

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، مركز التدريب الإقليمي المصري لحماية المستهلك، وذلك في إطار تدريب العاملين في مجال حماية المستهلك، وتبادل الخبرات مع العديد من الدولة أعضاء منظمة "أنكتاد" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

يأتى ذلك في الوقت الذي وجه فيه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، جهاز حماية المستهلك، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء فروع للجهاز بالمحافظات، إضافةً إلى تلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

وكان عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، وقع أول أمس الأحد، مذكرة تفاهم مع تريزا موريرا، مدير فرع المنافسة وحماية المستهلك بـ"الأونكتاد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان