إعلان

وزير التعليم العالي يتفقد المقر الإداري للوزارة ويتابع "مقر الوافدين"

04:41 م الخميس 15 فبراير 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الخميس، المقر الإداري لوزارة التعليم العالي بمدينة نصر، والإدارات التابعة للوزارة لمتابعة سير العمل بها.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، التقى عبد الغفار بموظفي الإدارات المختلفة للوزارة، وتفقد العمل بإدارة استخراج الشهادات، والتقى بعدد من الطلاب واستمع لتقييمهم لمستوى الخدمة المقدمة لهم.

وخلال الجولة وجه عبد الغفار بتطوير العمل بمقر الوزارة وتحديثه والتوسع في نظام الأرشيف الإلكتروني الذي بدأته الوزارة، مطالبا بإنهاء نظام التعامل الورقي بقدر المستطاع، وتسهيل الخدمات التي تقدمها الوزارة سواء للطلاب المصريين والوافدين، وأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد والجامعات.

كما تابع عبد الغفار تطورات العمل بمشروع تخصيص مقر دائم ومجهز للطلاب الوافدين، وتطوير مركز تعليم اللغة العربية للوافدين التابع للوزارة، واستمع لشرح تفصيلي من المهندس المختص حيث يتم تطوير 3 أدوار بالمبنى 7 لتضم قاعات حديثة ومجهزة مخصصة لاستقبال ورعاية الطلاب الوافدين، وتطوير مركز اللغة العربية ليضم 8 قاعات دراسية بسعة 25 طالبًا، ومعمل صوتيات ومكتبة.

وشدد عبد الغفار على مراعاة الدقة في التنفيذ وعمل التجهيزات التكنولوجية اللازمة؛ لتسهيل العمل بالمركز الذي يستقبل 100 من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات يوميا لتعليمهم اللغة العربية.

وأكد الدكتور عبد الغفار على بدء خطة تطوير المبنى اعتبارا من الأسبوع القادم، ومراعاة الجوانب الفنية والجمالية في التصميم، وتطوير المبنى بأعلى مستوى، مع مراعاة انتهائه في الموعد المحدد له خلال شهر يونيو القادم.

وقالت الوزارة في بيانها إنه خلال الجولة تلقى عبد الغفار الدعوة من العاملين بالمركز لحضور حفل تسليم الشهادات لطلاب المركز.​

فيديو قد يعجبك: