إعلان

قافلة الأزهر الطبية تُجري 215 عملية جراحية لمرضى بوركينا فاسو

11:42 ص الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى بوركينا فاسو، عملها لليوم الرابع على التوالي، وبلغ إجمالي العمليات الجراحية التي أجرتها "215" عملية حتى الآن.

وأوضحت مشيخة الأزهر، في بيان، اليوم الخميس، أن أطباء القافلة وقعوا الفحص الطبي على "9551" حالة مرضية، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والأطفال والجراحة والجلدية، وتم صرف الأدوية للمرضى بالمجان.

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، وشملت عمليات استئصال أورام ومناظير الأنف وحصوات الكلي، بالإضافة لعمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء للكبار والأطفال.

كانت قافلة الأزهر الطبية توجهت إلى بوركينا فاسو نهاية الأسبوع الماضي، ويستمر عملها حتى التاسع عشر من فبراير الجاري، وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين.

وتجري القافلة الكشف الطبي المجاني، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية البسيطة والمعقدة مع توزيع الدواء المجاني المناسب لكل حالة، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدور الاجتماعي والإنساني الذى يضطلع به الأزهر تجاه القارة الأفريقية.​

فيديو قد يعجبك: