إعلان

بالصور.. إقبال كثيف على معرض "إيدكس 2018" لليوم الثاني على التوالي

06:32 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سامي:

شهد اليوم الثاني لمعرض "إيدكس 2018" للصناعات الدفاعية والعسكرية، إقبالًا مكثفًا للمشاهدين والمهتمين بالصناعات العسكرية والشركات من مختلف دول العالم.

وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري، إن الآلآف من الزوار توافدوا على أجنحة وصالات المعرض، التي تضم معروضات ومنتجات دفاعية لـ376 شركة يمثلون أكثر من 41 دولة حول العالم.

وأوضح المتحدث العسكري أن الوفود الرسمية من مختلف دول العالم أعربت عن سعادتهم البالغة بتنظيم مصر لهذا الحدث العالمي الضخم، الذي يعد من أكبر المعارض المتخصصة في الصناعات الدفاعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لافتًا إلى أن ذلك يؤكد على أن مصر بلد الأمن والأمان، والاستقرار ويعبر عن مكانتها الإقليمية والدولية ويعطي رسالة سلام من مصر لكافة دول العالم.

وأعرب الزوار المصريين عن فخرهم واعتزازهم بالمعدات والأسلحة المصرية التي صنعت بسواعد المصريين، لتعبر عن انطلاقة قوية لمصر في مجال التصنيع العسكرى والمنتجات الدفاعية والتي تضع مصر على خريطة الدول المصنعة للسلاح في العالم.

جديرٌ بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تشارك بـ43 شركة، وروسيا بـ13 شركة، والإمارات العربية المتحدة بـ27 شركة، والمملكة العربية السعودية بـ8 شركات، وبريطانيا بـ22 شركة.

كذلك تشارك ألمانيا بـ20 شركة، والصين بـ20 شركة، وفرنسا بـ34 شركة، وإيطاليا بـ10 شركات، واليونان بـ12 شركة، وكوريا الجنوبية بـ9 شركات، والهند بـ14 شركة، وإسبانيا بـ 13 شركة، إلى جانب شركات متعددة من دول أستراليا وأذربيجان وبيلاروسيا وبلجيكا والبوسنا والبرازيل وبلغاريا وكندا وقبرص والتشيك والمجر والدنمارك وأندونسيا ولاتفيا ولبنان والمكسيك وباكستان وبولندا والبرتغال وصربيا وسنغافورة وسولوفينبا وجنوب إفريقيا والسويد وسويسرا وأوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: