إعلان

البرلمان يدعو طلاب مدارس ذوي الإعاقة لحضور إحدى جلساته

02:42 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

النائبة الدكتورة هبة هجرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:
وجهت كل من النائبة جليلة عثمان، والدكتورة هبة هجرس، الدعوة إلى مقررات وعضوات المجلس القومي للمرأة بالمحافظات على مقعد الإعاقة وأعضاء وعضوات لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة وعدد من طلاب المدارس من ذوي الإعاقات المختلفة لقضاء يوم في البرلمان احتفالًا باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يوافق اليوم الاثنين 3 ديسمبر من كل عام.

وقالت هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان، في بيان، إن هذه الدعوة تتضمن زيارة مبنى البرلمان وحضور إحدى جلساته في شرفة قاعة المجلس الرئيسية.

وأوضحت هجرس، أن توجيه الدعوة لنساء وفتيات وطلاب مدارس من ذوي الإعاقة لزيارة البرلمان وحضور إحدى جلساته يأتي كتقليد جديد ينتهجه مجلس النواب في دعمه لقضايا الإعاقة وكهدية من المجلس لهم كون المجلس أول مبنى رسمي مصري متاح إتاحة كاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأن مجلس النواب الحالي وفي مثل هذا التوقيت من العام الماضي أطلق جلسات المناقشات النهائية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقره البرلمان وأصدره الرئيس السيسي.

وأكدت أن مجلس النواب بتشكيله الحالي يمتاز عن كل المجالس النيابية المصرية السابقة بأنه أتاح أفضل تمثيل ممكن للأشخاص ذوي الإعاقة بين أعضاءه حيث يمثل هذه الشريحة 9 نواب 8 منهم منتخبين وواحد معين من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك: