إعلان

رئيس الشعبة الهندسية يعرض "بيزنس موديل" لحل أزمة المناطق الخطرة

01:49 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة عبد الكريم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الأسكندرية، بدراسة فكرة إزالة المساكن الخطرة وغير المخططة.

وقال اللواء أحمد عزازي، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشالية العسكرية، في كلمته، خلال افتتاح الرئيس، مشروع "بشاير الخير2"، الأربعاء، إن هناك مساكن خطرة وغير مخططة، مقامة على مساحة 5 أفدنة وتضم 2.5 مليون نسمة بنسبة 40% من سكان الإسكندرية بمنطقة النزهة بمحافظة الأسكندرية.

وعرض عزازي، فكرة "بيزنس موديل" على الرئيس، مشيرا إلى أن هناك 40 % من سكان الأسكندرية يسكنون في المناطق الخطرة وغير المخططة بما يمثل 2.5 مليون نسمة، ما يشكل عبئًا على المحافظة دون المحافظات الآخرى.

وقال عزازي: "نلجأ إلى بعض المقترحات اللي بتساعد معانا، وهناك قطعة أرض مساكن غير مخططة بمساحة حوالي 5 فدان مناطق مميزة، بجوار مطار النزهة، جيبنا أكثر من مستثمر وكلهم موافقين للتعامل مع الأهالي، لبناء مشروع سكني، موضحا أن المستثمرين طلبوا الحصول على 50 % من المشروع، وخليناها 60 % للدولة و40% للمستثمر، ونبني مساكن في جزء من المشروع، لو اتعاملنا معاه هنحل المشكلة، والكل هيستفيد، المستثمر والدولة والأهالي تستفيد، لأنهم هيعيشوا حياة كريمة في شقة 90 م مسطح 3 أوض وصالة، لو صدقت عليه هنجربها في هذه المنطقة 5 أفدنة".

وقال الرئيس: "إذا كان سيحقق الهدف مفيش مشكلة، مطالبا بمراجعة الأمر مع رئيس الوزراء ومحافظ الأسكندرية، لو موافقين إنه محصن تماما وهيحقق الهدف، أنا موافق".

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع "بشاير الخير 2"، لتطوير العشوائيات بمنطقة "غيط العنب"، غرب الإسكندرية.

وكانت محافظة الإسكندرية استعدت لزيارة الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، لافتتاح "بشاير الخير 2".

وتزينت المنطقة بـ 3000 علم، منها 1500 علم للجمهورية، و1500 علم لمحافظة الإسكندرية، بالطرق الرئيسية، وتم الانتهاء من أعمال صيانة أعمدة الإنارة ودهانها وتركيب الكشافات عليها، بالإضافة إلى دهانات الأرصفة باللونين الأصفر والأسود، بمسافة أكثر من 1000 متر وفقا لتصريحات رئيس حى غرب الإسكندرية، اللواء هشام كمال.

وتضمنت المرحلة الثانية وحدات سكنية جديدة، وعدد من الخدمات لتوفير فرص عمل للشباب.

فيديو قد يعجبك: