إعلان

وزير الشباب: ذوو القدرات الخاصة نموذج فريد للإرادة والتحدي

03:08 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة

كتبت- ياسمين محمد وأحمد الصعيدي:

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الاحتفال اليوم بذوي القدرات الخاصة، يمثل انطلاقة لجهود ومبادرات جديدة للأعوام القادمة، كجزء لا يتجزأ من التحولات الجذرية التي تشهدها مصر في مختلف المجالات.

جاء هذا خلال كلمته باحتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة "قادرون باختلاف"، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، اليوم الاثنين، في مركز المنارة للمؤتمرات، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد صبحي، أن ذوي القدرات الخاصة نموذج فريد للإرادة والتحدي، ويحققون لوطنهم إنجازات غير مسبوقة تفوق توقعاتهم في شتى المجالات، خاصة من يحققون ألقابًا متقدمة في مختف الرياضيات.

ولفت إلى أن الوزارة أولت ذوي القدرات الخاصة، اهتمامًا خاصة ضمن خططها وبرامجها، لثقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم وإتاحة الفرصة لهم بمختلف مجالات الحياة بالمجدتمع.

وأوضح أن الدولة لن تألوا جهدًا في دعم وذي القدرات والهمم، وتحرص على تيسير سبل مشاركتهم في جميع البطولات المحلية والدولية، ومراعة الكود الخاص بذوي القدرات والهمم في جميع المنشآت الشبابية والمشروعات التربوية والتعليمية، ودمجهم في مختلف مجالات التشغيل في مؤسسات الدولة.

وأثنى وزير الشباب والرياضة، على دعوة الرئيس السيسي لاعتبار مادة التربية الرياضية أساسية بالجامعات والمدارس؛ لتحسين الصحة العامة واللياقة البدنية للنشء والشباب، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا بين وزارات الشباب والرياضة، والتعليم العالي والتربية والتعليم في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك: