إعلان

السيسي لكبرى الشركات النمساوية: لدينا مناخ وبيئة جديدان للاستثمار فى مصر

01:07 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- محمد سامي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر بوابة لأفريقيا والشرق الأوسط وتتوافر فيها كافة مصادر الطاقة والبنية التحتية الحديثة، وشبكة طرق جديدة ورفع كفاءة الموانئ والمطارات والمدن الجديدة، مشددًا على توافر البيئة التشريعية التى أصبحت متوفرة فى مصر حاليًا بالإضافة إلى تكلفة العمالة المنخفضة.

والتقى الرئيس السيسي اليوم، الأربعاء، فى مقر إقامته مع 16 من كبرى الشركات النمساوية العاملة فى مصر، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال المصريين أعضاء مجلس الأعمال المشترك بين البلدين.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات لعدد محدود من الصحفيين بفيينا، إن الرئيس السيسي أكد على أن مصر تربطها علاقات سياسية خارجية متوازنة مع كافة دول منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن تلك العلاقات تتسم بالتوازن والبناء والتنمية والاحترام المتبادل والتعاون، مشددًا على أهمية توطين جزء من الخبرات والصناعات النمساوية فى مصر لضمان استمرار الاستدامة وتكون ذات تكلفة جيدة.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس استعرض خلال اللقاء فرص الاستثمار التى تتمتع بها مصر خلال الفترة الحالية، كما عرض أيضا خلال اللقاء الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتسهيل مشكلات المستثمرين الأجانب ومنها وجود سعرين للدولار وحل مشكلة تحويلات أرباح الشركات الأجنبية للخارج.

واستعرض الرئيس المشروعات القومية ومنها تحلية المياه ومشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروع 100 ألف صوبة زراعية.​

فيديو قد يعجبك: