إعلان

غرامة وحبس للمخالفين.. "الزراعة" تعلن ضوابط ترخيص محال الدواجن

04:42 م الأربعاء 12 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارًا مساء أمس الثلاثاء، لبدء تطبيق قرار حظر تداول الدواجتن حية بمحافظتي القاهرة والجيزة خلال شهر أبريل 2019.

وحذر الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعة الدواجن بالقاهرة، من عدم الالتزم بالموعد الذي أطلقته وزارة الزراعة والغرف التجارية، مؤكدا أن أبريل المقبل آخر موعد محدد لتطبيق الشروط.

وأضاف السيد، لمصراوي، الأربعاء، أن بعد هذا التاريخ، يبدأ مصادرة الدواجن، والتحفظ على السيارات الناقلة لها، مؤكدًا غلق أي محال مخالفة والتعرض لعقوبة الغرامة، أو الحبس.

وأوضح أن الهدف من تطبيق القانون ليس مصادرة المحلات أو إغلاقها، ولكن الهدف الأساسي الحد من مخاطر انتشار الفيروسات نتيجة تدوال الدواجن الحية مثل أنفلونزا الطيور.

وتابع: "على المربين الالتزم بتلك التعليمات أسوةً بأصحاب المحال من خلال العمل العلني أو من خلال رخصة وذبح بالمجازر العامة تحت إشراف طبيب بيطري".
وجاءت الشروط كالتالي:
- التقدم لوحدة المحليات لتقديم طلب الترخيص.
- استيفاء شروط تواجد ثلاجات بحالة جيدة لحفظ الدواجن المذبوحة من المجازر.
- الالتزام بالنظافة المستمرة وإصدار شهادات صحية للعاملين بالمجازر والمحلات تفيد خلوها من الأمراض.
- اتباع تعليمات الأطباء البيطريين .
- التقدم لجهاز تنمية المشروعات بالصندوق الاجتماعي للحصول على قروض بنسة 5% إلى 10 % بفائدة متناقصة.
وأوضحت وزارة الزراعة، أن تطبيق عقوبات قانون رقم 70 لسنة 2009 على المخالفين، بغلق مكان ارتكاب المخالفة لمدة 3 أشهر ونهائيا حال تكرار المخالفة، والحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، على أن تتراوح الغرامة من 1000 جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه، مع تضاعف العقوبة في حالة تكرار ارتكاب المخالفة.

فيديو قد يعجبك: