إعلان

تعرف على مصير المتخلفين عن تحديث بطاقات التموين

01:59 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

بطاقات التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

تنتهي غدًا الأربعاء، مهلة تحديث بيانات البطاقات التموينية للمقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، وفقًا لبيان وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأخير، والذي ناشدت فيه المواطنين بسرعة تصحيح بيانات البطاقات ذات البيانات الخاطئة إما عبر أحد مكاتب التموين أو من خلال الموقع الإلكتروني "دعم مصر" (https://www.tamwin.com.eg/View/UpdateMember/index.aspx).

وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحديث البيانات لفترة تزيد عن 3 أشهر بدأت بالتزامن مع بدء تلقي إضافة المواليد الجدد على البطاقات، في محاولة للحفاظ على الدعم وإعطاءه لمستحقيه من خلال حذف غير المستحقين نتيجة عملية تحديث البيانات وتخصيص حصص سلعية للمواليد الجدد.

ويوضح "مصراوي" موقف المتخلفين عن تحديث بيانات البطاقات التموينية قبل يوم من انتهاء المهلة:

- إلغاء بطاقة التموين، ووضعها في القائمة السوداء لمن يتخلف عن تصحيح بيانات البطاقات التي بها أخطاء، وبناءً عليه إيقاف أحقية صرف الخبز المدعم مقابل 5 قروش للرغيف الواحد، بمقدار 5 أرغفة يوميًا للفرد، فضلًا عن إيقاف صرف السلع المدعمة والمقدرة بـ50 جنيهًا شهريًا لكل فرد.

وبناءً عليه، على من يرغب في استرجاع بطاقة التموين، أن يتقدم بطلب لاستخراج بطاقة تموينية جديدة، تخضع لكافة الاشتراطات التي ينص عليها استخراج بطاقة تموين - إصدار جديد، وفي حالة استيفاء الشروط، والتأكد من استحقاقهم للدعم سيتم إصدار بطاقات لهم بحد أقصى 4 أفراد.

اقرأ أيضًا

وزير التموين يوضح مصير المتخلفين عن تحديث بياناتهم

وزير التموين يحذر: حذف بطاقات المواطنين المتخلفين عن تصحيح بياناتهم

قبل 72 ساعة من انتهاء المهلة.. عقوبات تتعرض لها حال عدم تحديث بطاقة التموين؟

فيديو قد يعجبك: