إعلان

فوز محمد أبو العينين بجائزة الدبلوماسية الدولية لدول البحر المتوسط

07:37 ص الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

رجل الأعمال محمد أبو العينين

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - (مصراوي):

فاز رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للجمعية البرلمانية المتوسطية، ورئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، بجائزة الاقتصاد والدبلوماسية الدولية في دول البحر المتوسط لعام 2018، من منظمة البحر المتوسط العالمية.

وتعد جوائز المنظمة واحدة من أكثر الجوائز المرموقة عالميًا، ويطلق عليها "نوبل المتوسطي" وحصل عليها ملوك ورؤساء دول وشخصيات مؤثرة في العالم أبرزهم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، والشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت، وبان كي مون الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، وخوان كارلوس ملك إسبانيا.

وقال ميشيل كاباسو، رئيس منظمة البحر المتوسط العالمية، إن مصر تحصل على هذه الجائزة للمرة الثانية في تاريخها، وكانت المرة الأولى عام 2003 عندما فاز بها الروائي العالمي نجيب محفوظ وهذا العام رجل الأعمال محمد أبو العينين.

وأضاف كاباسو أن لجنة التحكيم التي تمثل 42 دولة حول المتوسط أختارت "أبو العينين" كأحد الشخصيات البارزة في العالم اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا، ويمتلك تاريخًا حافلًا من العطاء، واستطاعت مجهوداته عبر سنوات التقريب بين شعوب المتوسط، إلى جانب جهوده الكبيرة فى مجال الدبلوماسية ودفاعه القوي في المحافل الدولية عن الحقوق الأساسية للإنسان والسلام والعيش المشترك وقبول الآخر ونبذ التعصب وبناء البيت المجتمعي الواحد والقضايا الهامة التي تهدد المجتمعات.

ومنظمة البحر المتوسط العالمية واحدة من أشهر وأعرق المؤسسات العالمية التي تهتم بتعزيز التعاون في شتى المجالات بين دول المتوسط، وتمنح جوائزها كل عام للمساهمين بقوة في التواصل وتعزيز التعاون بين دول المتوسط منذ عام 1996، في فئات مختلفة من بينها (الدبلوماسية الدولية، والاقتصاد، والثقافة، والفن، والعلوم وغيرها)، لمساهمة الفائزين الإيجابية في الحد من التوتر وكسر الحواجز الثقافية وتطوير القيم المشتركة في منطقة البحر المتوسط.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان