إعلان

وزير النقل: تنفيذ أعمال ازدواج طريق سفاجا - مرسى علم بتكلفة 1.5 مليار جنيه

12:46 م الأحد 04 نوفمبر 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن العمل يسير وفقا للبرنامج الزمني المحدد في مشروع ازدواج طريق سفاجا / مرسى علم بطول 195 كم وعرض 9.20م، بتكلفة إجمالية تبلغ 1.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى استيعاب الحركة المرورية على الطريق وخدمة مناطق التنمية السياحية والحد من الحوادث على الطريق.

وأضاف عرفات أن هذا المشروع يأتي استكمالا لخطة ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر، حيث سبق إنهاء ازدواج الطريق لمسافة 15 كم جنوب مدينة سفاجا، وذلك ضمن المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق التي تنفذها وزارة النقل والتي تتضمن تنفيذ إجمالي أطوال 1000 كم وتكلفة 17 مليار جنيه.

وأوضح أن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق تتضمن - بخلاف ازدواج طريق البحر الأحمر - مشروعات تطوير طريق القاهرة/أسيوط الصحراوي الغربي وإنشاء طريق خدمة بطول 230 كم، وازدواج طريق أسيوط/سوهاج الشرقي بطول 145 كم، وتوسعة وتطوير وصلة النفق من الكيلو 109 طريق السويس حتى النفق بطول 24 كم، وإنشاء طريق لخدمة حركة النقل الثقيل بطريق القاهرة/السويس في المسافة من الطريق الدائري حول القاهرة حتى الطريق الدائري الإقليمي بطول 37 كم، وازدواج طريق 6 أكتوبر/الواحات بطول 270 كم.

وأكد وزير النقل أن مده تنفيذ مشروع ازدواج طريق سفاجا/مرسى علم تبلغ 18 شهرا، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 36% حيث تم تقسيم الطريق إلى 6 قطاعات لسرعة الإنجاز، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذه في النصف الثاني من عام 2019. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان