إعلان

"نصب تذكاري ورسالة لنادية مراد".. 10 مشاهد من افتتاح منتدى شباب العالم

02:34 ص الأحد 04 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، بالقاعة الرئيسية بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ بحضور أكثر من 5 آلاف شاب من جميع أنحاء العالم.

ويرصد مصراوي أبرز 10 مشاهد من جلسة افتتاح المنتدى الذي يعقد في دورته الثانية ويستمر حتى 6 نوفمبر.

1- السيسي يستقبل وفود وزعماء الدول المشاركة بمنتدى شباب العالم في مقدمتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، والشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وبعض سفراء الدول العربية والأجنبية.

2 - الرئيس السيسي يوجه رسالة للناشطة الإيزيدية نادية مراد كشف خلالها عن أول توصية لمنتدى شباب العالم، قائلاً: "أقولك يا نادية؛ هنخلي أول توصية للمؤتمر دا الاعتراف بهذه الجرائم، وسنطالب العالم بالاعتراف بجريمة داعش وكل التنظيمات المتطرفة".

3- عُرض فيلم بعنوان "نقطة تلاقي" للفنانة ريم مصطفى والذي يتحدث عن ضرورة أن يتعرف كل إنسان على أصله وتاريخه وهويته، حيث قامت هي برحلة لاستكشاف مصر، بدءًا من جنوب سيناء حيث جبل موسى وقبر هارون، ثم أسوان وأرض النوبة، ثم واحة سيوة، ثم انتقلت إلى مجمع الأديان بمصر القديمة، ومنها إلى الإسكندرية.

4- ألقت نادية مراد الناشطة الإيزيديّة العراقية كلمة للمشاركين في المنتدى، شكرت خلالها الرئيس السيسي على استقباله ودعمه لها في مصر العام الماضي. ودعت لإعطاء دور فعلي للشباب؛ لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

5- ألقى زوندوا مانديلا حفيد الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، موجهًا رسالة للشباب: "اسعوا لتغيير العالم وتمسكوا بالأمل"

6 - افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ.

7- المشاركون في منتدى شباب العالم يرفعون علم مصر في الجلسة الافتتاحية، أمام الكاميرات التي تنقل فعاليات الجلسة.

8- عرض المنتدى فقرة "نماذج شبابية مضيئة" لأبرز الشباب في العالم الذين ساهموا بجعل العالم مكانًا أفضل.

9 - ألقت جياثما ويكراماناياكي -مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، كلمة أيضًا في المنتدى، مؤكدة أن الموضوعات التي سيناقشها المنتدى ترتبط بأجندة 2030 للتنمية لمستدامة، مثل تحقيق السلم والاستقرار، والتغير المناخي، ولابد من مشاركة فاعلة للشباب في هذه الموضوعات.

10- الرئيس السيسي يعلن دعمه لمبادرة شباب مصر للعودة إلى الإنسانية.

فيديو قد يعجبك: