إعلان

عروض دولية يقدمها مسرح شباب العالم طوال أيام المنتدى بشرم الشيخ

08:30 ص السبت 03 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

يعد مسرح شباب العالم، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أمس الجمعة ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2018، تجربة جديدة وفريدة من نوعها يعرض من خلالها الشباب مواهبهم وأفكارهم وثقافاتهم بشكل إبداعي.

ويمثل المسرح ملتقى شبابيا للفنون من مختلف دول العالم، وترسخُ العروض الفنية التي يقدمها المسرح ُطوال أيام المنتدى الأعمدة السبعة للشخصية ُُالمصرية شاملة مختلف أنواع الفنون لتقدم رسالة تفاهم وسلام بين شعوب العالم، وتؤكد على تكامل الحضارات.

وتتنوع العروض التي تقدم على خشبة مسرح شباب العالم على مدار أيام المنتدى، وتتعدد ألوانها الموسيقية والثقافية بين جاز، وهيب هوب، وسولو، وباليه، وتشمل هذه العروض مسرحية "الزائر" وهو العرض الرئيسي بمسرح شباب العالم والذي تم تقديمه خلال افتتاح المسرح، وهو عرض مسرحي دولي يحمل رسالة للسلام والتفاهم بين جميع الدول، حيث يجمع بين مجموعة من الشباب الموهوبين من مختلف دول العالم، ومجموعة من المواهب الشابة من طلبة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وممثلين من مركز الإبداع الفني، ليقدموا عرضا متعدد الثقافات تحت إشراف وقيادة المخرج المصري الدكتور خالد جلال رئيس مركز الإبداع الفني.

وتقدم "أوركسترا النور والأمل"، المنبثقة عن جمعية "النور والأمل" لرعاية الكفيفات، عرضا مميزا، وتعد هذه الأوركسترا متفردة من نوعها حيث تتكون بالكامل من إناث كفيفات، ومن الجدير بالذكر أنهن عزفن الموسيقى الشرقية والغربية والكلاسيكية في 26 دولة في 5 قارات مختلفة منذ عام 1988 وحتى الآن.

ويعتلي خشبة مسرح شباب العالم الراقص على ساق واحدة الأمريكي إيفان روجيرو، الذي أثبت للعالم أن كل شيء ممكن، فعلى الرغم من إعاقته الجسدية إلا أنها كانت بمثابة الحافز الذي جعله يقترب من حلم الرقص حيث تعلم الرقص على ساق واحدة، وهو ما سيظهره للعالم من خلال مسرح شباب العالم.

وستقدم الفرقة الألمانية-المصرية "كايرو ستيبس"، الفائزة بجائزة الجاز الألمانية لعام 2018، واحدا من أكثر عروضها تميزا على مسرح شباب العالم، حيث تقوم الفرقة بعزف الموسيقى التي تمزج بين التخت ُُالشرقي والموسيقى المصرية التقليدية مع ارتجال موسيقى الجاز الحديث والموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، لتخلق حالة مذهلة بين الأنواع المختلفة من الموسيقى.

أما الأختان سارة ولورا أيوب من أصل اسكتلندي - مصري فتقدمان موسيقى مميزة من خلال العزف، حيث تعزف لورا في المقام الأول على الكمان وسارة على التشيلو، وقد قدمت الأختان العديد من العروض في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، بالإضافة إلى تقديمهم لعروض في "Royal Albert Hall" "London Palladium"، وسفارة مصر في لندن ودار الأوبراُُ المصرية.

وسيشهد مسرح شباب العالم عرضا لفرقة باليه أوبرا القاهرة في واحد من أجمل عروضها والتي ستقدم العرض الكلاسيكي "زوربا"، كما ستعتلي المسرح رولا ذكي، مطربة مصرية ولدت بالقاهرة وبدأت مسيرتها الفنية بعمر الثانية عشر، وتستطيع الغناء بحوالي ُُ12 لغة منهم العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية واليونانية والتركية والهندية والفارسية، واشتهرت رولا بعملها بالنسخ العربية لأشهر الأغاني العالمية، وتلقبُ بـصوت الحب والسلام.

وتقدم فرقة باليه رواندا القومية URUKEREREZA أحد عروضها المميزة ضمن عروض مسرح شباب ُالعالم، حيث تأسست الفرقة عام 1974 وتخضع لإشراف وزارة الرياضة والثقافة الرواندية تحت مسمى فرقة "URUKEREREZA"، ويشارك بها أكثر من 100 فنان من مختلف الأعمار، وتؤدي الفرقة مجموعة واسعة من الرقصات والأغاني حيث تحرص دائما على تحقيق دورها في تعزيز الثقافة الرواندية، والحفاظ عليها وحمايتها من خلال ما تقدمهُ من فن مسرحي وأغاني وعروض راقصة، وقد شاركت هذه الفرقة في منتدى شباب العالم في نسخته الأولى عام 2017 بأحد عروضها التي لاقت إعجاب الجمهور.

ويعتلي مسرح شباب العالم ون هو تشونج، الذي ولد في جدة بالمملكة العربية السعودية، من أب من كوريا الجنوبية وأم فيتنامية، ثم انتقلت عائلته إلى الأردن وحصل هناك سنة 1991 على الجنسية ُالأردنية، وأخيرا انتقل إلى الإمارات العربية المتحدة للعيش هناك، واشتهر بتقديم العروض الكوميدية باللغة العربية كما أنه خاض تجربة التمثيل.

ويقدم أوغسبورج هابيلا، عازف الجيتار النيجيري الموهوب الذي يعتمد على العزف بشكل متميز ُومختلف، عرضا على مسرح شباب العالم، وكذلك المغنية المغربية سلمى رشيد التي ارتقت إلى الشهرة في العالم العربي في سن 18 عاما بعد مشاركتها في الموسم الثاني من برنامج Arab Idol، وعازف الجيتار والطبول ألكسندر جوزيبوفيتشا البالغ من العمر عشرين عاما، والذي يرى الموسيقى كطريقة للتحدث مع الكون.

ومن روسيا ، تشارك الفنانة آنا فومينا التي تحب مشاركة ثقافتها الفريدة من نوعها مع الآخرين من خلال الأغاني والرقصات الشعبية، كما يعتلي مسرح شباب العالم آمنة الساعي ورامز ماهر وهما من أكثر رواد الأعمال الاجتماعية حماسا، وسيتحدثون عن خبرتهم في نجاح مؤسستهم "حلم" وكيف تهدف إلى تحسين حياة المعاقين في مصر وتحقيق الدمج الكامل لهم في جميع جوانب الحياة.

كما يشارك في عروض المسرح وامز مركلاسيك سفير الموسيقى الخضراء في الكاميرون المعروف باستخدام موسيقاه لإلهام الشباب وتغيير العالم من خلال الموسيقى، والصومالي محمد محمود مؤلف ُُكتاب "Somali Sideways" والذي سيتحدث عن القصص الملهمة الخاصة بالصوماليين في جميع أنحاء العالم والتي تعكس آمالهم وأحلامهم وطموحاتهم، وتصحيح الصورة المغلوطة في العالم الخارجي بأن الصوماليين قراصنة وإرهابيين.

وتقدم المغنية النيجيرية ديانا بادا موسيقى الهيب هوب والجاز ذات الطابع الأفريقي، والتي تعبر من خلالها عن حلم الوحدة والسلام في أفريقيا، كما يقدم الرسام الأمريكي داف شارب عروضا حية أمام الجمهور لرسم صور ولوحات ملونة غاية في الإتقان والدقة..فيما تشارك بلقيس من مصر والمعروفة بكونها إحدى أبرز أيقونات العود في ساحة موسيقى الأندرجراوند والموسيقى البديلة، والتي تقدم وصلة عزف احترافية على العود ممزوجة بالموسيقى الإلكترونية، كما يشارك من مصر أيضا حازم عصمت لاعب الدرامز الذي بدأ اللعب على الدرامز وهو في سن ال12.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: