• للمغتربين.. 5 خطوات لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى

    12:30 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018
    للمغتربين.. 5 خطوات لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى

    أرشيفية

    كتبت- عايدة رضوان:

    يعاني العديد من المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز من المغربين - أي من يعيشون بمحافظة أخرى - من عجزهم عن صرف حصص الخبز المدعم، نظرًا لعدم نقل بطاقات التموين من المحافظة المقيدة بها إلى محل السكن الحالي، خاصةً عقب إصدار قرار وزاري باقتصار الصرف على المحافظة المقيدة بها البطاقة.

    ويوضح "مصراوي" خطوات نقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى، بعدما أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، أن الخدمة متاحة بكافة مكاتب التموين طوال الشهر ولا تقتصر على أيام بعينها.

    1 - التوجه إلى أقرب مكتب تمويني وتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة (نقل بطاقة من محافظة لأخرى).

    2 - ملء الطلب وإرفاقه بصورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من البطاقة التموينية المقيد عليها الفرد الراغب في أداء الخدمة، والمستند الدال على تغيير عنوان السكن (إن وُجد).

    3- إرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد إلى الرقم (91237)، على أن يكون رقم الهاتف مسجلًا ببيانات صاحب الطلب أو أحد الأفراد المقيدين على البطاقة التموينية وإلا لن يتم قبوله.

    - يتم تأكيد قبول الطلب أو رفضه عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المُقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.

    4 - يستقبل مُقدم الطلب رسالة بعد أسبوع على نفس الرقم تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول سيتم استقبال رسالة أخرى بعد 15 يومًا تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.

    5

    إعلان

    إعلان

    إعلان