إعلان

"طاقة النواب" تناقش أزمة القمامة بالمحافظات

12:58 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

النائب محمد رشوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، الذي ترأسه النائب محمد رشوان، وكيل اللجنة، أزمة القمامة المنتشرة في عدد من المحافظات، بحضور الدكتورة نهاد يوسف، رئيس جهاز نظم المخلفات بوزارة البيئة.

وأوضحت النائبة ابتسام أبورحاب، عضو اللجنة، أهمية التصدي العاجل والسريع لمشكلة القمامة لكونها تسيء إلى سمعة مصر في الخارج، مطالبة بإسناد مهمة النظافة إلى وزارة واحدة تكون مسئولة عنها بشكل كامل، بحيث لا تتفرق المسئولية بين القبائل - على حد وصفها، ولا نعرف أين تقع المسئولية بالضبط هل وزارة البيئة أم الإدارة المحلية.

وأضافت عضو مجلس النواب، في كلمتها أثناء انعقاد اللجنة، أنها تعاني من إشكالية القمامة، بقولها: "للأسف بجواري صندوق قمامة.. يلقي بداخلة أحشاء الفراخ".

من جانبه شدد وكيل لجنة الطاقة والبيئة النائب سامح حبيب، على أهمية وضع خطة متكاملة بالمحافظات لحل إشكالية القمامة، مشيرًا إلى معاناة مركز بسيون بمحافظة الغربية من القمامة حتى وصل الوضع إلى نفوق الحيوانات في مأخذ المياة الذي يشرب منه المواطنون.

وطالب النائب سامح حبيب، في كلمته باللجنة، التدخل السريع بشأن مقلب قمامة "مشال" بمركز بسيون، لما قد يسببه من كارثة بيئية ونقل الأمراض، مشددًا على أهمية التنسيق والتعاون بين وزارتي البيئة والإدارة المحلية.

فيديو قد يعجبك: