إعلان

"أبو شقة" يصعد ضد الخاسرين: عقد مؤتمرات بـ"الوفد" مخالف للشرعية

05:32 م الأحد 18 نوفمبر 2018

المستشار بهاء الدين أبو شقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن هناك محاولات لتشويه انتخابات الهيئة العليا للحزب، من بعض الذين لم يوفقوا فيها، رغم أنها كانت تحت إشراف كامل للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وروعي فيها منتهي الشفافية والنزاهة والحيدة الكاملة، منذ بدء الاقتراع وحتي الفرز وصولا إلي حصر وتجميع الأصوات وإعلان النتيجة.

وأوضح "أبو شقة"، أن الانتخابات التي أجريت في 9 نوفمبر الجاري، تمت أمام جميع المرشحين أو مندوبيهم في إقبال غير مسبوق من الهيئة الوفدية تحت بصر ونظر جميع وسائل الإعلام المصرية والعربية.

وأضاف في بيان صحفي اليوم الأحد،: أن محاولة هؤلاء تصدير مشهد على غير الواقع، وبعبارات تعد مخالفة للائحة ويعاقب عليها القانون فضلا عن محاولات البعض منهم عقب إعلان النتيجة فرض بعض الأعمال المادية غير القانونية على الإرادة الوفدية.

وأكد أن الحزب يأبي أن يتم بداخله أعمال غير مسئولة وغير شرعية، كما أن محاولة البعض عقد أي مؤتمر بالحزب هو إجراء غير لائحي، وغير قانوني طالما لم يتم أخذ تصريح مسبق من رئيس الحزب، إذ أن مقرات الأحزاب لا يجوز ممارسة أعمال بداخلها تكون مخالفة للشرعية، ولهذا فإن أي إجراء مخالف سيتم التعامل معه فورا وفقا للقانون واللائحة.

فيديو قد يعجبك: