إعلان

فؤاد شفيق: عاصرت وضع حجر أساس الكاتدرائية في 1968 وتدشينها اليوم

03:18 م الأحد 18 نوفمبر 2018

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال الأرشيدياكون فؤاد شفيق، أحد المعاصرين لوضع حجر أساس الكاتدرائية عام 1968، بحضور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والبابا كيرلس السادس البطريرك الـ116، إنه يتذكر يوم افتتاحها منذ 50 عاما، معربًا عن سعادته بتواجده اليوم للمشاركة في هذا الحدث، مؤكدًا أنه شارك في العديد من المناسبات المهمة التي احتضنتها الكاتدرائية ومنها تجليس قداسة البابا شنوده الثالث، وتجليس قداسة البابا تواضروس الثاني.

وقال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، إن تدشين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية يعد حدثا مهما وتاريخيا في حياة كل من شارك فيه من أساقفة وكهنة وأقباط.

وأضاف البابا تواضروس - في كلمته خلال قداس التدشين اليوم بحضور107 من أساقفة الكنيسة والكهنة والأقباط - : "إن هذا اليوم، يوم بهجة وفرح وأن صلوات التدشين تتسم بالفرح الروحي"، مشددا على ضرورة تدوين هذا الحدث في "سنكسار" الكنيسة لكي تقرأه الأجيال القادمة.

وذكر أن أعمال التجديد والتحديث التي شهدتها الكاتدرائية بدأت منذ 4 أعوام بمشاركة مئات المهندسين والعمال والعديد من الشركات، وجرى استخدام 160 طنا من الحديد في هذه الأعمال، مبينا أن الكاتدرائية تضم الآن 200 أيقونة وأنه حرص على أن تكون مجمعة للأحداث التي شهدتها الكنيسة خلال الـ50 عاما الماضية ومنها أيقونة شهداء ليبيا والبطرسية وطنطا.

فيديو قد يعجبك: