• غلق باب الترشح بانتخابات الاتحادات الطلابية.. وإعلان الكشوف الأحد

    07:40 م الخميس 01 نوفمبر 2018
    غلق باب الترشح بانتخابات الاتحادات الطلابية.. وإعلان الكشوف الأحد

    انتخابات الاتحادات الطلابية

    كتب- محمد قاسم:

    انتهت مكاتب رعاية الشباب بالجامعات الحكومية، اليوم الخميس، من تلقي أوراق الترشح بانتخابات الاتحادات الطلابية في أولى أيام انطلاق مارثون الانتخابات الطلابية بالجامعات.

    وفتحت مكاتب رعايات الشباب، أبوابها في التاسعة صباحًا لاستقبال الطلاب وأغلقت أبوابها في الخامسة مساءً.

    ومن المقرر أن تُعلن يوم الأحد 4 نوفمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين بعد فحص أوراقهم.

    وأعلنت جامعة القاهرة، تقدم 1330 طالباً بمختلف كليات الجامعة للترشح بالانتخابات من بين 1468 طالبا وطالبة سحبوا استمارات الترشح.

    وتنص اللائحة الطلابية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية على أن تشكل الاتحادات الطلابية من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأن يكون التقدم للانتخابات كتابيا على النموذج الذى تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من السلطة المختصة.

    وتتلقى مكاتب رعايات الشباب، الطعون يوم الاثنين 5 نوفمبر وتُفحص فى اليوم التالي، وتُعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرة.

    وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالي، ثم يجرى انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات في 13 نوفمبر وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في 14 نوفمبر.

    وتنتهي الانتخابات باختيار رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر القادم.

    كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر تشكيل لجنة لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية والإشراف عليها، على أن تقدم اللجنة تقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولا باول.

    وتضم اللجنة المشرفة على الانتخابات، الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية كل من الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، المستشار سامح سيد المستشار القانوني، أحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، طارق حماد بمعهد إعداد القادة، ومحمود جمال برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان