إعلان

سلامة الجوهري: مصر خلقت نموذجًا في مكافحة الهجرة غير الشرعية

02:29 م الخميس 01 نوفمبر 2018

النائب محمد سلامة الجوهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب محمد سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب، إن قضية الهجرة غير الشرعية أحد القضايا المهمة التي نحجت مصر في فرض سياستها فيها على المستوى الدولي.

وأضاف الجوهري، في بيان، اليوم الخميس، أن تعامل مصر مع هذا الملف كان سببًا رئيسيًا في اكتسابها لمكانة هامة بين الدول الأوروبية على وجه التحديد.

وأوضح أن مصر نجحت في ترسيخ سياستها تجاه حل أزمة الهجرة غير الشرعية، لأن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعاملت مع هذا الملف في إطار مجموعة من المحاور المتنوعة، لافتًا إلى أن الجهد في مواجهة الظاهرة والحد منها لم يكن متعلقًا بجهة واحدة وإنما جاء في إطار منظومة كاملة.

وأكد الجوهري، أن ما قامت به مصر في هذا الملف تحديدًا أصبح نموذجًا تحتذى به الدول الأخرى، خاصة أن السيسي لم يعتمد على الحل الأمني فقط وإنما حدد محاور لمواجهة الأزمة على مختلف الأصعدة.

وتابع عضو مجلس النواب: "الجهود المبذولة لمواجهة هذه الأزمة كانت على المستوى الأمني وكذلك مستوى التنمية بما تم من دراسة دقيقة لمختلف المحافظات التي ترتفع فيها نسبة الهجرة غير الشرعية، لتأسيس مشروعات تجذب الشباب في هذه المحافظات، وكذلك لا يمكن تجاهل الدور الذي قامت به وزارة الهجرة وتنسيقية الهجرة غير الشرعية التابعة لمجلس الوزراء في إصدار قانون مواجهة الهجرة".

كما أكد الجوهري، أن نجاح مصر في مواجهة هذا الملف الشائك رسخ مكانتها على المستوى الخارجي بشكل أكبر وهو ما نلحظه في إشادات الاتحاد الأوروبي ومختلف الحكومات الخارجية بآليات مكافحة مصر للهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى أن هذه القضايا هي التي تعطي مكانة خارجية مختلفة لمصر، والدور المحوري الذي يمكن أن تقوم به في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

فيديو قد يعجبك: