إعلان

وزيرة الهجرة لخريجي الجامعة الألمانية: "مشروعاتنا القومية في انتظاركم" (صور)

01:51 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن القيادة السياسية تعطي دفعة قوية واهتمام كبير بالشباب.

وأضافت في حفل تخرج طلاب كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية والهندسة بالجامعة الألمانية في القاهرة، أمس الأحد، أنه تم تعيين عدد من الكوادر الشبابية بالبرنامج الرئاسي كنواب لعدد من المحافظين الجدد، كما أتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي الفرصة لهم في مؤتمرات الشباب للمشاركة والتعبير عن أفكارهم وهو ما يمهدهم لتحمل المسؤلية في ظل المرحلة الإيجابية التي تمر بها مصر.

ودعت مكرم الخريجين، بالتمسك بتلك المكتسبات وأن يجدوا الكيفية الملائمة لتوظيف طاقاتهم الشبابية من أجل تنمية الوطن.

وأشارت مكرم إلى أنها تشارك في هذه الإحتفالية كممثلة للدولة المصرية، مهنئة خريجي الجامعة الذي يتصادف حفل تخرجهم مع احتفالات الدولة المصرية بيوم السادس من أكتوبر الذي يمثل يوم النصر والعبور والكرامة والشرف.

ووجهت الوزيرة الشكر للجامعة، لتطويع القدرات المتوفرة بالجامعة سواء البشرية أو الأجهزة التقنية للإندماج والمشاركة في كل المشروعات التنموية الموجودة داخل الدولة سواء في مشاريع القضاء على العشوائيات وغيرها وأيضًا في نطاق البحوث العلمية التي تدعم الدولة، مؤكدة أهمية مشاركة الجوانب الأكاديمية في تنمية الدولة في هذه المرحلة.

فيما وجهت الوزيرة عدة رسائل لخريجي الجامعة قائلة: "من منكم سيعمل خارج مصر عليه ألا ينسى بلده وأن يعرف أنه مدين لها ولجامعته التي تخرج فيها فأنتم سفرائنا في الخارج وجنود الدولة في الحرب التي تخوضها مصر وأنتم من ستدافعون عن الدولة المصرية بانتمائكم وهويتكم الوطنية الراسخة داخلكم والذي دعمته جامعتكم وهو السلاح الذي سوف يحصنكم أثناء عملكم بالخارج".

وتابعت: "من سيعمل داخل مصر فمشروعاتنا القومية وكل الأنشطة التي تقوم بها الدولة تحتاج إلى العلم الغزير الذي اكتسبتموه في الجامعة الألمانية وهو ما سيساهم في استكمال مسيرة التنمية الوطنية فقوة مصر لا تقاس بقوتها المادية أو المالية إنما تقاس بقوة شعبها وبقوة شبابها وشابتها".

كما توجهت الوزيرة برسالة أخيرة خاصة بخريجات الجامعة فقالت: "نحن 8 وزيرات في الحكومة المصرية وأنا على يقين أنه في المستقبل القريب ستشهد الحكومة وجود وزيرات من خريجات الجامعة الألمانية بالقاهرة".

جاء ذلك خلال كلمتها أثناء مشاركتها في فعاليات اليوم الثاني بحفل تخرج 391 طالبًا في كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، و147 طالبًا في برنامج الهندسية المدنية، و147 آخرين في برنامج الهندسة المعمارية للعام الأكاديمي 2017 –2018.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان