بالصور.. "مصر الخير" تحتفل باتهاء مشروع التدريب والتشغيل بالقليوبية

03:20 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

كتب - هاني رجب:

احتفلت مؤسسة مصر الخير، بالتعاون مع الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبى، اليوم الأربعاء، بانتهاء مشروع التدريب والتشغيل الصناعي ووحدات الانتاج للسيدات والشباب بمحافظة القليوبية، والذي يموله الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، بالإضافة إلي المشاركة التنفيذية من مؤسسة فتحي مطر اللو الخيرية.

إعلان

ويهدف المشروع إلي تدريب ٣٠٠ من الشباب والسيدات، فضلاً عن تشغيل ٧٠٪‏ منهم، وايجاد فرص عمل متنوعة كوحدات إنتاج للخياطة والجلود وذلك لتزويد خبراتهم الفنية وتنشيط مهاراتهم لتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع.

ويستهدف المشروع تدريب 270 من الشباب والسيدات، بالاضافة إلى تشغيل 70% منهم أو توفير فرص توليد الدخل مثل إنشاء وحدات إنتاج للخياطة والجلود كما يستهدف المشروع رفع كفاءة 30 من موظفي الجمعيات الشريكة من خلال تعزيز خبراتهم وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة لتمكينهم من خدمة مجتمعهم في مجالات التواصل مع الجهات المختلفة لخدمات التوظيف، بالاضافة إلى تسويق منتجات أنشطة توليد الدخل الذاتي، وتعلم تقنيات وأساليب إدرار الدخل وتنمية الموارد للمجتمع المحلي لتلبية الاحتياجات الملحة للمجتمع المحيط كضمان للإستدامة.

وأكدت رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير حنان الريحاني، أن المؤسسة هدفها الأساسي هو تنمية الأفراد لتحسين الظروف المعيشية، لذلك تحرص المؤسسة علي رفع كفاءات ذو الدخل المحدود من الشباب والسيدات بصفة خاصة عن طريق العمل علي توفير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وحضر الاحتفالية محافظ القليوبية الدكتور علاء مرزوق، ورئيس وحدة تطوير العشوائيات إسلام رجب ورئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير.

إعلان