إعلان

رئيس دعم مصر: قانون الأحوال الشخصية لابد أن يخضع لحوار مجتمعي

05:26 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

عبدالهادى القصبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال عبدالهادى القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر البرلماني، إن أي تشريعات تتعلق بمستقبل وأحوال الأسرة المصرية، لابد أن تخضع لحوار ونقاش مجتمعي، حتى تحظي برضا الجميع.

وأضاف في اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، أنه لا يجب التعامل مع تشريع كالأحوال الشخصية، وفق نظرات ضيقة، أو حالات بعينها، حيث كل صاحب مشكلة يسعى لإصدار قانون يحارب مشكلته، دون النظر لأي إعتبارات أخرى متعلقة باشكالات مماثلة، مشيرا إلى أنه إذا حدث مشكلة من جانب سيده تجاه رجل، ترى السيدات أن كل الرجال سيئين، والعكس، وهذا الإطار يمثل مشكلة لابد من معالجتها.


ولفت رئيس ائتلاف دعم مصر إلى أن القانون والتشريع لا يمكن أن يصدر لكي يعالج حالة بعينها، ولكن القانون يصدر ليضع قواعد عامة مجردة، ولا يمكن أن تفصل قوانين بعينها لبعض الحالات، وهذا منطق لابد أن يعيه الجميع خاصة فيما يتعلق بالأحوال الشخصية.

وأكد القصبى أن مناقشة التشريعات تكون من خلال مسؤولية أخلاقية واجتماعية، وفق مصادر محددة من البرلمان المصري، ومراحل يتم اتباعها، لإصدار التشريع بشكل نهائي، مؤكدا على أن تصريحات النواب ليست تشريعات، وأنما هي وجهات نظر يعبرون من خلالها عن رؤيتهم تجاه التشريعات التي تناقش في المجلس.

فيديو قد يعجبك: