إعلان

"ضم الإلكترونيين".. سكرتير "الصحفيين" يكشف ملامح تعديلات قانون النقابة

02:39 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن اللجنة المكلفة بإجراء التعديلات على قانون نقابة الصحفيين، أوشكت على الانتهاء منها، وجرى الانتهاء من أغلب مواد القانون، ويتبقى فقط عدد قليل من الأمور البسيطة التي من المتوقع أن تنتهي خلال الأيام المقبلة.

وأوضح زكريا لمصراوي، الاثنين، أن القانون يتضمن مادة كاملة عن الصحفيين الإلكترونيين، موضحًا أنه ينطبق عليهم كل ما ينطبق على الصحفيين بالصحف الورقية، وضم أول دفعة منهم فور انتهاء القانون وإقراره، مؤكدًا أن القانون لن يختلف كثيرا عن القائم لكن المواد الخاصة بالاتحاد الاشتراكي والإرشاد القومي وغيرها يجرى حذفها لأنها لا تتوافق على الوضع القائم حاليا.

وتابع: "بعض الأعضاء معترضون على تلك التعديلات، ونحن نؤكد أننا لن نفعل شيئًا في الخفاء، ونعلن التعديلات لكل الجهات المنوطة بالقانون، ولكن في البداية يبدأ عرض تلك المسودة على المجلس قبل أي شيء لمناقشتها وإبداء ملاحظاته عليها".

وعن إمكانية دعوة الجمعية العمومية لمناقشتها، أكد زكريا أن الجمعية العمومية للنقابة كبيرة ومن الصعب دعوتها، لكن في البداية نقيم جلسات استماع ونعرض التعديلات على أصحاب الشأن ولو هناك شيء خطير بالقانون نلجأ وقتها للجمعية العمومية لتكون صاحبة الكلمة.

فيديو قد يعجبك: