إعلان

"6 آلاف جنيه مرتب وبط ووز".. "حقوق إنسان النواب" تتحدث عن زيارة سجن "طرة"

07:55 ص السبت 27 أكتوبر 2018

زيارة حقوق إنسان النواب لسجن طره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

كشف النائب علي عبدالونيس، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تفاصيل زيارة اللجنة إلى سجن طرة، الخميس، للتعرف على أحوال السجناء وأوضاع السجون، والرد على الادعاءات المغرضة، بتعرض النزلاء للتعذيب، أو سوء المعاملة لهم.

وقال عبدالونيس لمصراوي إن اللجنة وضعت في أولوياتها خطة لزيارة السجون كجزء من عملها، موضحا أن الزيارة بدأت باستقبال اللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، والاطلاع على أحوال السجناء ووسائل معيشتهم، من "أكل – وشرب– ونوم ... إلخ" وما يتعلق بحياتهم اليومية.

وأوضح وكيل لجنة حقوق الإنسان أن السجناء يخدمون أنفسهم، منهم "الطباخون المهرة، ومنهم من يعملون في حرف أخرى، كالزراعة وتربية الماشية، والدواجن، والنجارة والحدادة والكهرباء".

وقال إنه التقى سجينا يعمل بمصنع حلاوة يتقاضى 6 آلاف جنيه، يساعده في الإنفاق على نفسه وأسرته خارج السجن.

تابع: "كل سجن له عيادة خاصة، ويتم معاملة المرضى بأسلوب راقٍ ومحترم، ويتلقون أفضل علاج وأفضل رعاية"، موضحا أن أحد السجناء مريض بالفشل الكلوى، قاربت مدته على الانتهاء، إلا أنه يرفض الخروج من السجن خوفا من عدم وجود علاج ومعامله مماثلة بالخارج".

وأضاف عبدالونيس أن "السجين يتقاضى كوبونات بدلا من النقود، ومن حقة اختيار نوعية الأكل التي يحبها داخل السجن كالبط والإوز، إضافة إلى تنظيم فترات ترفيهية للنزلاء وممارسة الرياضة، فضلا عن وجود اهتمام بالمساجد، وحلقات وعظ مسيحية".

وقال: "السجن أصبح إصلاحا وتهذيبا بجد، وأنا محامٍ حقوقي لو شفت حاجة غلط كنت قلت.. وانفردت بالحديث مع سجناء بعيدا عن أعين الناس لسماع أي شكوى داخل السجن، فلم أجد".

فيديو قد يعجبك: