إعلان

حدث ليلًا.. أمطار وسيول في الوطن العربي والسيسي يعزي ملك الأردن

07:00 ص الجمعة 26 أكتوبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

شهد ليل أمس الخميس، وحتى الساعات الأولى من اليوم الجمعة، العديد من الأحداث، كان أبرزها موجة الطقس السيئ في مصر وبعض البلاد العربية، وسقطت ضحيو في الإسكندرية، وضحايا في تبوك بالسعودية والبحر الميت في الأردن، وعزى الرئيس السيسي ملك الأردن في اتصال هاتفي.

ويرصد مصراوي أبز الأحداث التي وقعت ليلًا:

السيسي يُعزي ملك الأردن.. ويعرض المساعدة لتجاوز أزمة السيول

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مساء اليوم الخميس.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي قدم واجب العزاء في ضحايا السيول بالمملكة الأردنية الهاشمية.

بشارة جمعة: مصر والسودان يسعيان لبناء صرح إعلامي كبير

قال بشارة جمعة، وزير الإعلام السوداني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير، أكدا خلال كلمتيهما في السودان، التكتل والتكامل بين البلدين سواء أكان اجتماعيًّا أم سياسيًّا أم ثقافيًّا.

وزير الخارجية: رغبة مصرية- سودانية مشتركة لتكثيف التعاون والتنسيق - فيديو

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك رغبة مشتركة مصرية- سودانية، لتكثيف التواصل والتنسيق من خلال توقيع 12 اتفاقية خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى السودان.

الباب تواضروس يستقبل السفير الفلسطيني بالقاهرة

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية وفدًا من الدبلوماسيين الفلسطينيين.

"المرحلة القادمة محتاجة فكر تاني".. وزير التعليم كاشفًا عن تغيير مهام قيادات بالوزارة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعتمد على الكفاءة لتواكب النظام التعليمي الجديد، حيث يتم تغيير مهام قيادات الوزارة وَفقًا للمتطلبات الجديدة، لافتًا إلى أنه تم اختيار سيدة لتولِّي منصب مدير التعليم الأساسي ورياض الأطفال، لأنها صاحبة كفاءة عالية في هذا المجال.

بالصور.. نائب الرئيس الصيني يزور معبد الأقصر ليلًا

واصل نائب الرئيس الصيني وانغ سي شان، والوفد المرافق له، جولته بمحافظة الأقصر، مساء اليوم الخميس، بزيارة معبد الأقصر بالبر الشرقي.

أطفال ضحايا فاجعة سيول الأردن و"مخالفة مدرسية".. ماذا حدث في البحر الميت؟

تصلي المملكة الأردنية الهاشمية غدًا الجمعة في مساجد المدن المختلفة على وقع حادث أليم أسفر عن مقتل 18 شخصًا معظمهم من الأطفال، وذلك إثر انجرافهم بسبب السيول القوية نحو البحر الميت.

وفاة شخص وإنقاذ 49 احتجزتهم السيول في السعودية

تمكن الدفاع المدني السعودي، من إنقاذ ٤٩ شخصًا احتجزتهم السيول جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مواقع متفرقة من منطقة تبوك.

نجل خاشقجي يصل إلى الولايات المتحدة

وصل صلاح جمال خاشقجي، نجل الصحفي السعودي المقتول، إلى الولايات المتحدة بعد أن غادر السعودية في وقت سابق من يوم الخميس، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

صعقا بالكهرباء.. سقوط أول ضحية في الإسكندرية بسبب الأمطار

لقي عامل مصرعه صعقًا بالكهرباء، مساء الخميس، أثناء تخطيه مياه الأمطار بشارع يوسف الحكيم بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية، ليكون أول ضحايا لموجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

أمطار ورياح وانخفاض حرارة.. متى تنتهي التقلبات الجوية؟

يشهد الطقس في معظم أنحاء الجمهورية حالة من التقلبات، بدأت منذ أمس الخميس، ومن المتوقع أن تستمر اليوم الجمعة.

تقارير: أمريكا بصدد إرسال الجيش على الحدود الجنوبية لدى اقتراب قافلة مهاجرين

ذكرت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الخميس، أن وزارة الدفاع الأمريكية تستعد لإرسال 800 جندي إلى الحدود الأمريكية المكسيكية، في رد فعل على اقتراب قافلة مهاجرين متجهة نحو الولايات المتحدة عبر المكسيك.

العفو الدولية: 130 ألف موظف مفصولين تعسفيًا بتركيا في انتظار المجهول

لا يزال أكثر من 130.000 موظف من القطاع العام التركي في انتظار محاكماتهم ومستقبلهم غير المعلوم، على الرغم من مرور أكثر من عامين على فصلهم تعسفيًا، بحسب ما ذكرت منظمة العفو الدولية "أمنيستي" في تقرير حديث لها اليوم الخميس.

لماذا تأخر تصوير "صعيدي في الجامعة الأمريكية 2"؟ هنيدي يجيب - فيديو

كشف الفنان محمد هنيدي، عن سبب تأخُّر الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، مؤكدًا أن السبب يرجع إلى تأخر الكاتب مدحت العدل، في الانتهاء من كتابة السيناريو.

رانيا يوسف تكشف عن عمرها الحقيقي وتفاصيل دورها في "كإنه إمبارح" - فيديو

قالت الفنانة رانيا يوسف، إن عمرها الحقيقي 43 عامًا، مؤكدةً أن تجسيدها دور امرأة في عمر 44 عامًا لابن عمره 25 عامًا في مسلسل "كإنه إمبارح" لا يشعرها بالانزعاج.

رسميا.. السوبر المصري السعودي بين الأهلي واتحاد جدة 27 نوفمبر

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ليؤكد فيه إقامة السوبر المصري السعودي بين فريقي الأهلي بطل الدوري المصري، واتحاد جدة السعودي بطل الكأس السعودي.

تركي آل الشيخ يرد على ترحيب الأهلي بخوض السوبر السعودي

رحب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري السعودي على كأس الملك سلمان ضد فريق اتحاد جدة نوفمبر المقبل.

بالفيديو.. فوز تشيلسي وسقوط ميلان في الدوري الأوروبي

اقترب أرسنال الانجليزي خطوة أخرى نحو التأهل للأدوار الإقصائية في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي اليوم الخميس، في الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة من دور المجموعات بالمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز فورسكلا الأوكراني على مضيفه كارباكا آجدام الاذربيجاني بالنتيجة ذاتها.

فيديو قد يعجبك: