"لتحويل أبنائهم".. أولياء أمور يجهزون مبنى في مدرسة بعين شمس​

11:34 ص الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

كتبت-ياسمين محمد:

قالت عبير أحمد، مؤسس صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على "فيسبوك"، إن الصفحة تلقت مجموعة من الصور تعرض مساهمة عدد من أولياء الأمور في صيانة مدارس أبنائهم ودهان وتزيين الفصول.

وبحسب بيان عن الصحفة، قالت مروة فايد، ولية أمر، إنها أرادت تحويل ابنها إلى مدرسة أحمد عصمت التجريبية بالقاهرة، إلا أن عدم وجود مكان للطفل كان حائلًا أمام قبوله، فاقترحت وعدد من أولياء الأمور، على الإدارة التعليمية، تجديد مبنى مهجور بمدرسة محمود خاطر للتعليم الأساسي وهي مدرسة حكومية بجانب المدرسة التجريبية، على أن يلحق هذا المبنى بمدرسة أحمد عصمت.

وأضافت أنه جرى تشكيل مجلس أمناء على الفور، طالب من أولياء الأمور الراغبين في تحويل أبنائهم لمدرسة أحمد عصمت، المشاركة بمبلغ 1000 جنيه؛ لتجديد المبنى المهجور، مشيرة إلى أن جميع أولياء الأمور الراغبين في التحويل وافقوا على دفع المبلغ، وبدأ العمل الجاد منذ أغسطس الماضي.

وتابعت: "أولياء الأمور كانوا بيطمنوا على سير العمل، اللي كان بيتم ليل نهار، وعملنا حكومة لا مركزية، قسمنا نفسنا مجموعات، لحل أي مشكلة ممكن تواجه أعمال التجديد".

واستكملت: "عندما انتهينا من تجديد المبنى كان جميلًا ولكنه فارغًا، الكل كان بيتصرف، اللي جاب نجار، واللي اتفق على تجليد الديسكات المتهالكة، واللي شكلوا مجموعات لتجميل الفصول وزرع البهجة في نفوس الأطفال لإنهم قعدوا كتير في البيت بعد ماكانوا مقبولين في مدارس بعيدة جدًا، وبعض أولياء الأمور عرضوا القيام بمهمة الإشراف بالمدرسة تطوعًا لسد عجز المعلمين"، مضيفة: "طول الوقت كنا بنفكر إزاي نعوض ولادنا عن عدم وجودهم في مدارس ممتازة، بس على أد قدراتنا وأحلامنا خليناها تجربة متميزة".

قصة مروة فايد ليست الأولى، وبعض أولياء أمور مدرسة المستقبل الرسمية للغات بالعاشر من رمضان، شاركوا في تجديد فصول أبنائهم، من خلال دهانها وتزيينها وفرش التخت، بجمع مبلغ بسيط من كل ولي أمر، وانتهوا حتى الآن من تجهيز 3 فصول".

وأكدت عبير أحمد، أهمية المشاركة المجتمعية، من قبل رجال الأعمال وأولياء الأمور، للقضاء على الكثافة الطلابية، والمساهمة في بناء وصيانة ودهان وتزيين الفصول، مشيرة إلى أن الاتحاد أطلق مبادرة "ادعم تعليم مصر"؛ لتشجيع المجتمع المدني على المشاركة والتبرع بالأموال والأراضي، من خلال تخصيص حساب بنكي يشرف عليه صندوق "تحيا مصر" وأرسل هذه المبادرة لرئاسة الجمهورية وفي انتظار الرد.

إعلان

إعلان

إعلان