• الرئيس القبرصي: اللقاء الثلاثي مع مصر واليونان يمثل إضافة هامة للروابط المشتركة

    01:18 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018
    الرئيس القبرصي: اللقاء الثلاثي مع مصر واليونان يمثل إضافة هامة للروابط المشتركة

    كريت- أ ش أ:
    أكد الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" أن اللقاء الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان جاء ثمرة اجتهاد كبير في العلاقات بين الدول الثلاث وإضافة هامة للروابط المشتركة بينهم.

    وقال أنستاسيادس ـفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني "أليكسيس تسيبراس عقب القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في كريت، اليوم الأربعاء- إننا نشكر اليونان على حسن استضافة القمة في جزيرة كريت، مضيفًا أن كريت تمثل رابطًا بين حضارات الدول الثلاث وجزءًا لا يتجزأ من حضارة اليونان ولها رمزيتها الهامة؛ لأنها تقع في مفترق الطرق بين الحضارات.

    وأضاف رئيس قبرص أن جزيرة كريت تمثل محور ارتكاز للارتباط بين مصر واليونان، مضيفًا أن هذه اللقاءات تسهم في تحقيق الرؤى المشتركة بين الدول الثلاث ونتائج مثمرة في إطار التعاون الاقتصادي والثقافي والحضاري.
    وأكد أنستاسيادس إصرار الدول الثلاث على النجاح في تحقيق تعاون على مستويات أخرى، فضلًا عن التعاون الثنائي في مجال الاستثمار وتبادل المعلومات وبالفعل تم تحقيق خطوات هامة في هذا المجال، مضيفا أن في هذا اللقاء لم يتم تجاهل عملية السلام في المنطقة.
    وأكد الرئيس القبرصي أن :"اللقاء تم لتوسيع التعاون في المنطقة ومع لبنان والأردن، وبالتالي ما سيتم هو توسيع نطاق دعمنا وتعاوننا مع دول المنطقة بوجه عام، ما يؤدي إلى تحقيق السلام في المنطقة وأعتقد أننا سننجح فيه".
    وقال أناستاسيادس "تحدثنا أيضًا عن الوضع الراهن للقضية القبرصية، وأن يتم حل المشكلة القبرصية بطريقة مرضية تمامًا".
    وأضاف أن "حل المشكلة يجب أن يشمل وضعنا في الاتحاد الأوروبي، واحترام قوانينه، واحترام القانون الدولي بعيدًا عن أي مفارقات تاريخية وأن تصبح قبرص دولة داعمة".

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان