إعلان

"الصحة": 85 ألف مواطن شاركوا في أول أيام حملة الكشف عن "فيروس سي"

11:40 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

مواطن يخضع لكشف فيرس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إن 85 ألف مواطن شاركوا في اليوم الأول للحملة القومية للكشف والقضاء على "فيروس سي" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأضافت "زايد"، في تصريحات تليفزيونية، لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الاثنين، أن الحملة بدأت في 9 محافظات، وهناك إقبال على جميع المراكز، موضحة أن العدد المذكور يشمل جميع الحالات المشاركة في الحملة، سواء للكشف عن "فيروس سي" أو الضغط أو السكر.
وذكرت "زايد" أن فئة السيدات المشاركة بلغت 53% مقابل 47% للذكور، وأكثر المحافظات مشاركة في اليوم الأول كانت القليوبية، وأكثر الفئات العمرية المشاركة من سن 26 إلى 45 سنة.
وبدأت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، تنفيذ الخطة القومية للكشف والقضاء على فيروس "سي" والأمراض غير السارية، بإجراء المسح الشامل لأكثر من 45 مليون مواطن، لتكون أكبر عملية مسح طبي في العالم.
ومن المقرر أن يخضع المواطنون لمسح الكشف عن فيروس "سي"، بجانب الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة، بما يساهم في تعزيز الكشف المبكّر عن تلك الأمراض، والوقاية من انتشارها وعلاج المصابين بها في الوقت المناسب.
ووفقًا للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة الصحة، يجري تقسيم المبادرة إلى 3 مراحل، تبدأ الأولى في شهري أكتوبر ونوفمبر في 9 محافظات هي: (جنوب سيناء، مطروح، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم، وأسيوط).

فيديو قد يعجبك: