إعلان

البيئة": خطة لمواجهة التلوث البحري بالزيت"

02:37 م الأحد 07 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قالت الدكتورة كوثر حفني، رئيس الإدارة المركزية للكوارث بوزارة البيئة، إن التركيز، خلال العام الحالي، على عمل ملحق لخطة التلوث البحري بالزيت لكيفية التعامل مع المواد الكيمائية المنقولة عبر البحر.

وأضافت حفني - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، أن التعامل مع التلوث بالمواد الكيميائية له إجراءات تختلف كثيرا عن التلوث بالزيت؛ نظرًا لأن التلوث بالزيت يطفو فوق سطح المياه، ويمكن رؤيته ويصبح التعامل معه سهلًا، ولكن التلوث بالمواد الكيمائية منها ما يذوب في الماء ومنها ما يترسب ولا يمكن رؤيته.

وأوضحت أن المواد الكيميائية لها تعامل خاص وليس لها معدات مكافحة مثل التلوث بالزيت الذي يتم شفطه، ولها تعاملات أخرى، وتوضع حاليًا الخطة والتوصيفات والإجراءات للتعامل معه.

وتابعت كوثر أن الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية سبق أن عقدت ورشة عمل تدريبية وطنية حول "الاستعداد والتصدي لحوادث التلوث البحري بالمواد الكيميائية الخطرة والمقلقة المنقولة بحرًا"، في شهر نوفمبر الماضي بالتعاون مع المركز الإقليمي للاستجابة لطوارئ التلوث البحري بالبحر المتوسط والمنظمة البحرية الدولية ومركز الوثائق والبحوث والتجارب على حوادث تلوث المياه ، للتعريف بسبل الاستعداد والتصدي لحوادث التلوث البحري بالمواد الكيميائية والخطرة المنقولة بحرًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان