إعلان

"الإسكان": إخلاء 61% من مثلث ماسبيرو.. وفتح باب تعديل الرغبات للأهالي

02:44 م الأربعاء 03 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
صرح الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لشؤون التطوير الحضري والعشوائيات، ورئيس لجنة تطوير مثلث ماسبيرو، أنه تم حتى الآن تعويض 2560 أسرة من أهالي المثلث، وهو ما يمثل 61% من إجمالي الأسر القاطنة بالمثلث والبالغ عددها 4328 أسرة.

وأضاف درويش، في بيان اليوم، أن 2200 أسرة حصلت على التعويضات النقدية من أصل 2842 أسرة، وتسلمت 360 أسرة وحداتها الجديدة المخصصة لهم في حي الأسمرات من أجمالى 422 أسرة اختاروا هذا البديل.

وأضاف نائب وزير الإسكان، أنه سيتم قريبًا التعامل مع 822 أسرة اختاروا البقاء بالمنطقة، وكذلك سيتم التفاوض مع أصحاب الأنشطة الغير سكنية في المنطقة والبالغ عددهم 1090 وحدة نشاط تجاري وفقاً للحصر المعتمد.

وأضاف "درويش" أن من أكبر المشاكل التى كانت تواجه عمليات الإخلاء هو وجود 420 وحدة مسجلة بأسم ورثة وكذلك وجود خلاف أو تنازع على 116 وحدة، وتم الانتهاء من معظم تلك المشكلات وجاري حل المشكلات المتبقية بالتعاون مع أجهزة محافظة القاهرة.

أوضح نائب الوزير، بأنه تم فتح باب تعديل الرغبات منذ بداية الشهر الجاري، على أن يتم استكمال تعديل باقى الرغبات يوم الخميس المقبل، لفتح الباب لمن يرغب في اختيار بديل آخر تيسيرا على المواطنين.

وحرص "درويش" على متابعة إجراءات تعديل الرغبات وعملية إخلاء الشاغلين بموقع المشروع للتأكد من سير العمل بالشكل الأمثل وحل أي مشكلات قد تظهر للأهالى وذلك في إطار سياسة التواصل المجتمعي التى تنتهجها الدولة في تطوير المناطق العشوائية وغير الأمنة.

فيديو قد يعجبك: