إعلان

"التنظيم والإدارة" يعلن شروط تعيين مصابي العمليات الحربية وأسرهم

12:02 م الأحد 28 يناير 2018

المستشار محمد جميل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الدستور ألزم الدولة برعاية مصابي الثورة والمحاربين القدماء ومصابي العمليات الحربية والأمنية وأزواجهم وأولادهم ووالديهم.

وأضاف جميل- خلال مؤتمر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم الأحد-: "في 5 يونيو الماضي، تم عقد أولى اجتماعات اللجنة المشكلة بقرار 1401 لسنة 2017 لوضع آليات تطبيق الفقرتين الثانية والثالثة من القرار رقم 13، من قانون الخدمة المدنية".

وأوضح رئيس الجهاز المركزي، أن اللجنة ضمت ممثلين عن وزارات: الدفاع والداخلية والتضامن الاجتماعي والتخطيط، والأمانة التشريعية والمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين، وخرجت تلك الآليات، التي تم التوافق عليها في القرار القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، الخاص بقواعد شغل الوظائف العامة لهذه الفئات".

وفيما يخص القواعد، قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن القواعد تنص على تعيين نسبة 2% من مجموع وظائف كل وحدة لهذه الفئات، ويجوز طبقًا للقرار أن يعين في هذه الوظائف أزواج هذه الفئات أو أحد أولادهم أو والديهم أو أحد أخواتهم القائمين بإعالتهم إذا توفرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وذلك في حالة عجزهم عجزًا تامًا أو وفاتهم وكذالك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين في العمليات.

وذكر جميل، أن هذه الفئات تستثنى من شرطين هما الإعلان والامتحان اللازمين لشغل هذه الوظائف، على أن يقوموا بتقديم طلبات تعيينهم للجهات المعنية بشؤونهم، وسوف تسجل بيانات المتقدمين والوظائف المخصصة بكل وحدة بقاعدة بيانات الجهاز المركزي مع الالتزام التام بالحفاظ على سرية هذه البيانات.

يرأس المؤتمر الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويشارك كل من: محمد السويدي، عضو مجلس النواب المهندس رئيس ائتلاف دعم مصر، وجبالي محمد جبالي رئيس لجنة القوى العاملة بالمجلس، وكمال عامر رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس.

فيديو قد يعجبك: