إعلان

أبناء إبراهيم نافع: "أحمد" سانده في المرض.. و"عمر" سيرافقه لمثواه الأخير

08:21 م الإثنين 01 يناير 2018

الكاتب الصحفي إبراهيم نافع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

في مشهد أشبه بالروايات السوداوية، يَغيب أحمد نافع عن حضور جنازة والده الكاتب الصحفي، إبراهيم نافع، الذي وافته المنية، فجر اليوم الاثنين، لخضوعه للتحقيق في قضية "مؤسسة الأهرام"، قبل سنوات، رغم أنه ظل بجواره طوال فترة مرضه، بينما الابن "عمر" الذي لم يشاهد والده منذ 5 سنوات، سيرافقه وحده لمثواه الأخير.

ظل "أحمد"، صاحب شركة "أرت جروب"، متواجداً مع والده، رئيس مجلس إدارة، ورئيس تحرير صحيفة "الأهرام الأسبق، طوال فترة مرضه في فرنسا و لإمارات، بينما الابن الثاني "عمر" لم يستطع مغادرة القاهرة، لمنعه من السفر، وظل بعيداً عن والده سنوات عدة.

وغادر "نافع" القاهرة منذ عام 2012، بعد إحالته للمحاكمة أمام محكمة جنايات القاهرة، مع 3 آخرين من الرؤساء السابقين لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام، في قضية اتهامهم بارتكاب وقائع تمثل إضراراً بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليوناً و121 ألف جنيه، من خلال تقديم هدايا باهظة الثمن على حساب المؤسسة، لعدد من المسؤولين السابقين في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"هدايا مؤسسة الأهرام".

بعد فترة اختفاء طالت لأكثر من عامين، عاد اسم "نافع" للظهور في وسائل الإعلام، مع الحديث عن عودته إلى مصر بعد انتهاء علاجه، لكن مرّت الأيام، ولم يعد، قبل الحديث في وسائل الإعلام الشهر الماضي، عن تدهور حالته الصحية، وتعرّضه للإصابة بورم خبيث، وإجراء عملية جراحية أزال فيها 70% من البنكرياس، والطحال كاملاً.

خلال فترة علاجه لم يفارقه نجله "أحمد"، كان المصدر الوحيد لأخبار صحة والده، بينما شقيقه "عمر" لم يملك سوى الاطمئنان على صحته هاتفياً لعدم استطاعته السفر.

اليوم رَحل "نافع" عن الحياة عن عمر ناهز 84 عامًا بأحد مستشفيات دبي في الإمارات بعد صراع طويل مع المرض. 

وفق حديث لزوجته الإعلامية علا بركات، تَمنى "نافع" في أيامه الأخيرة العودة إلى مصر: "أتمنى أعيش أيامي الأخيرة في بلدي"، وخرجت مناشدات من إعلاميين للدولة المصرية بإعادة رئيس "الأهرام" الأسبق. بناء على وصيته بأن يُدفن في مصر، لكن هذه المرة لن يرِى الابن الذي ظل بجواره طوال فترة مرضه مشهد الوداع، إذ وُضع قبل سنوات على قائمة ترقب الوصول، وسيكون شقيقه "عمر" هو المسؤول عن إنهاء إجراءات دفن الوالد، وقال في تصريحات صحفية، إنه جارٍ إنهاء إجراءات نقل الجثمان، ومن المتوقع تشييع الجنازة الأربعاء المقبل، وإقامة العزاء الخميس في مسجد عمر مكرم بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان